مقالات

الهلال بطلا لكأس السوبر المصري السعودي بعد مباراة تاريخية أمام الزمالك

توّج نادي الهلال بطلا لكأس السوبر المصري السعودي، المُسمى بـ”كأس لوسيل”، بعد فوزه على نظيرة نادي الزمالك بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والاحتكام إلى ركلات الترجيح، في ليلة كروية أمتعت جميع محبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وأحرز هدف التقدم للهلال في المباراة، التي أقيمت على استاد لوسيل المونديالي في قطر، مساء اليوم الجمعة، أوديون إيجالو نجم الفريق الأزرق، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، ثم استطاع نجم الفارس الأبيض أحمد السيد زيزو أن يدرك التعادل في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وخروج الفريقين في الشوط الثاني بالتعادل أيضًا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وكان نادي الهلال السعودي، قد أعلن تغيير شعاره وهيئته، بالإضافة إلى تصميم قميص النادي الرسمي، وذلك ضمن التغيير الشامل في النادي للدخول في مرحلة جديدة متقدمة، بتفاصيل جديدة وعصرية.

وفي مؤتمر صحفي عالمي، على هامش حفل تدشين الهوية الجديدة، قدّم فهد بن سعد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، الشكل الجديد للنادي الأزرق، وشهد أيضًا تقديم القميص الجديد للنادي بعد إعادة تصميمه بشكل عصري وبالشعار الجديد للنادي، وذلك عن طريق قائد الفريق اللاعب سلمان الفرج.

وفور انتهاء الحفل، شهدت الساحة الرياضية السعودية جدلًا واسعًا، حيث لقي تغيير الشعار والقميص والهوية الجديدة استحسانًا كبيرًا لدى جمهور نادي الهلال، الذي رأى أن التصميم والهوية الجديدة تدل على عراقة وأصالة النادي الأزرق الذي أصبح من أفضل أندية القارة الآسيوية.

يشار إلى أن فريق الهلال السعودي، استطاع أن يحافظ على لقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، في موسمه الماضي، الذي يعتبر ضمن أقوى المواسم في دوري المملكة منذ نشأة البطولة.

وكان نادي الزمالك قد فاز ببطولة كأس السوبر المصري السعودي على حساب نادي الهلال السعودي أيضًا عام 2018، بعد فوزه على الموج الأزرق بهدفين مقابل هدف.

وتقام المباراة بين كل من بطل الدوري السعودي، الذي توج به نادي الهلال السعودي بعد موسم اشتعلت فيه المنافسة أمام نظيره الاتحاد، ولكن الموج الأزرق حسم البطولة لصالحه في النهاية، وبين بطل الدوري المصري، الذي حسمه نادي الزمالك قبل انتهاء المسابقة بثلاث أسابيع، ليحافظ الفارس الأبيض على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر