اقتصاد

الشهادات الدولارية.. رئيس بنك مصر: العميل سيحصل على دولاراته بنهاية المدة


هديل هلال


نشر في:
الإثنين 31 يوليه 2023 – 10:47 م
| آخر تحديث:
الإثنين 31 يوليه 2023 – 10:47 م

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن العميل سيحصل على دولاراته، في نهاية المدة الخاصة بالشهادات الدولارية ذات العائد 7% و9%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن البنوك لم تتخلف عن سداد التزاماتها بالعملة الأجنبية، رغم الأزمة التي حدثت في الدولار خلال عام 2015.

وأشار إلى أن جزءًا كبيرًا من الدولارات موجود خارج القطاع المصرفي، معقبًا: «لو محتاج تشتري أي كمية دولار هتلاقيها في مصر، لكن جزءا كبيرا منه خارج القطاع المصرفي؛ بسبب سعر السوق الموازي المقدر بـ37 و38 جنيهًا».

وذكر أن التقارير الاقتصادية الأخيرة عن مصر، تشير إلى أن الحركة جيدة بالنسبة للدولار، خاصة مع إعلان الحكومة الأخير بيع أصول بقيمة 1.9 مليار دولار، قائلًا إن الفرصة متاحة أمام القطاع الخاص ليقود التنمية الاقتصادية.

ونوه أن سعر الشهادات التي طرحها بنكا مصر والأهلي بفائدة 7% مميز، وليس سعرًا عاليًا او انتحاريًا، مضيفًا: «العميل أمامه المنتجين، والمنتج الآخر الذي يمنح فائدة 9% مغري جدًا، لأنه يتيح للعميل الحصول على 27% من قيمة الشهادة مقدمًا بالجنيه».