مقالات

الوداد المغربي بطلا لدوري أبطال أفريقيا بثنائية قوية ضد الأهلي المصري

حقق الوداد المغربي، فوزًا كبيرًا على حساب نظيره الأهلي المصري، بهدفين مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين الموافق 30 مايو الجاري، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022م.

وقد تمكن اللاعب زهير المرتجي من تسجيل الهدف الأول في شباك فريق الأهلي المصري في الدقيقة 15 من الشوط الأول، كما أحرز المرتجي أيضاً الهدف الثاني في الدقيقة 47 في الشوط الثاني من المباراة.

النهائي الأفريقي الثاني بين الاهلي والوداد المغربي

ويعد هذا النهائي هو الثاني بين الأهلي والوداد بعد نسخة 2017، التي حسمها بطل المغرب لصالحه، بينما يسعى المارد الأحمر للحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي.

وقد تمكن الوداد البيضاوي المغربي من حجز بطاقة المرور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله 1-1 على أرضه مع بترو أتلتيكو الأنغولي في إياب الدور نصف النهائي بعد فوزه 3-1 ذهابا. ويبلغ الوداد نهائي المسابقة للمرة الخامسة في تاريخه.

الوداد يسعى للفوز باللقب الثالث في تاريخه

ويسعى الوداد للفوز باللقب الثالث في تاريخه، بعد تتويجه عام 2017 على حساب الأهلي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف لمثله، وفاز الوداد في الدار البيضاء خلال مباراة الإياب بهدف لصفر.

ويعد الوداد المغربي أحد أندية القمة بالمملكة المغربية، وصاحب رصيد هائل من البطولات، وهو أحد طرفي ديربي كازابلانكا، هو وغريمه التقليدي الرجاء البيضاوي، وهو أحد أقوى دربيات القارة.

واحتل الوداد الرياضي سنة 2000 المركز الثاني عشر في ترتيب أندية القرن العشرين على المستوى الأفريقي، حسب تصنيف الاتحاد الأفريقي، ويُعد الوداد الرياضي النادي الأكثر تتويجاً في المغرب، حيث وصل لأكثر من 40 لقباً منذ تأسيسه والأكثر تتويجاً في القرن الماضي بواقع 38 لقباً على مستوى الكرة المغربية، كذلك النادي المغربي الوحيد الذى توج فى جميع العقود التي وٌجد فيها.

وكان الاتحاد الإفريقي “كاف”، قد منح المغرب شرف استضافة المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، ما يعني أن الوداد سيخوض النهائي بين جماهيره، وأكد المغرب في 21 مايو الجاري، على استعداده لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي