مقالات

الوردي.. لون مميّز في ديكورات حفلات الخطوبة

في حين أن اللون الأبيض يحتلّ صدارة الألوان، في إطار التصميمات الخاصّة بديكورات حفلات الزفاف، فإن الوردي والأرزق السماوي يتصدرّان قائمة الاختيارات في ديكورات الخطوبة، بالانسجام مع فستان العروس. المزيد عن كيفيّة توظيف اللون الوردي في حفلات الخطوبة خلال الموسم الصيفي، في معلومات مستقاة من مصمّمة ومنظّمة حفلات الزفاف والخطوبة مروة عمر.

اللون الزهري مميّز في ديكورات الخطوبة

استخدامات اللون الوردي كثيرة في حفلات الخطوبة
  • يُدمج الوردي بسلاسة مع مجموعة من الألوان العصريّة والمُناسبة لحفلات الخطوبة الصيفيّة؛ تشتمل الألوان على الأبيض والأزرق والذهبي.
  • تُزيّن الكوشة التي يغلب عليها اللون الوردي، بالنبات المجفّف الرائج أخيرًا، بالإضافة إلى طغيان اللون الودري على الممرّات في الحفل وموقع التصوير الخاصّ بالعروسين.
  • قد لا يقوم الوردي بدور اللون الرئيس بل هو يُضاف إلى الألوان الزاهية، في إطار تنسيق الكوشة؛ الألوان التي تشتمل على: الأحمر أو البرتقالي أو الأزرق، مع الإشارة إلى أنّها الأكثر نتشارًا هذا الموسم، وهي تضفي البهجة والتميّز على ديكورات حفل الزفاف أو الخطوبة.
    مهما كان التدرّج من الوردي، فهو لون ناعم ومحبّب في الديكور
  • يتطلّب الجمع بين ألوان عدة، في إطار إعداد الديكورات للمناسبة، مساحة واسعة، واستخدام أنواع مختلفة من الزهور، ما يعزّز الديكورات، وينعكس إيجابًا على التصوير في الحفل.
  • يوظّف الوردي في التحف والزهور المميزة على طاولات المعازيم، كما في الستائر المصنوعة من الأنسجة المختلفة أو حتّى الستائر الضوئيّة، التي تنسّق مع عناصر الديكور الأخرى، مع اختيار الأخيرة ناعمة. الجدير بالذكر أن هناك العديد من الإكسسوارات المعلقة الخاصّة بديكورات الحفل، ومنها: المصابيح والتحف الزجاج والبرطمانات المزيّنة والبالونات.
    بالونات ملوّنة بالوردي والأبيض

استخدامات اللون الزهري في حفلات الخطوبة

حسب المصمّمة مروة عمر، فإن اللون الزهري مناسب لتزيين أنسجة المقاعد الخاصّة بالمعازيم. كما بوابة الدخول. أضف إلى ذلك، حضور الأزهار الورديّة محبّب. وتتحدّث المصمّمة عن تدرّجات عدة من اللون الوردي مناسبة لحفل الخطوبة، في مقدّمتها الوردي من طائفة الباستيل، بالإضافة إلى الوردي الحارّ أو الوردي الناعم أو الوردي الواهي…