مقالات

بالصور أجمل ليالي الفنون الخالدة في جدة بصوت مي فاروق وإيمان عبدالغني

عاش جمهور جدة الجمعة الماضي أجمل اللحظات في مسرح بنش مارك مع الفنانتين إيمان عبدالغني ومي فاروق، اللتين أحيتا حفلةً طربيةً مميزةً، وأبهرتا الحضور بصوتهما الرائع ضمن “ليالي الفنون الخالدة”، إحدى فعاليات “تقويم جدة”.

إيمان عبدالغني

‏وبدأت الحفلة إيمان عبدالغني، وفور دخولها المسرح، رحَّب بها الجمهور طويلاً، وافتتحت وصلتها بـ “يوم وليلة” للراحلة وردة الجزائرية، ثم قدَّمت “يلي كان طيفك في بالي”، و”أمل حياتي”، و”هذه ليلتي”، و”بعيد عنك” لأم كلثوم، و”القريب منك بعيد” لنجاة الصغيرة.
بعد ذلك، عبَّرت إيمان عن سعادتها بالوجود في جدة، فردَّد جمهورها بصوتٍ واحدٍ “عظمة على عظمة”، وأكملت وصلتها بأغنية “قارئة الفنجان” لعبدالحليم حافظ وسط حماسٍ هائلٍ من الحضور، وختمت فقرتها برائعتَي كوكب الشرق “أغداً ألقاك” و”الأطلال”.
وأكدت الفنانة خلال لقائها الإعلامي بعد الحفلة سعادتها الدائمة بالغناء في السعودية، مثنيةً على الجمهور السعودي بالقول: “جمهور طربي، وأذنه موسيقية، ويحب القصائد. جمهور فنان”.
وعن اختياراتها من الأغنيات، أشادت إيمان بمحمد حسنين، الرئيس التنفيذي لشركة بنش مارك، مؤكدةً أن له دوراً كبيراً في مساعدتها في اختيار الأعمال التي قدمتها، إضافةً إلى المايسترو ماجد سرور، الذي وصفت وجوده معها بـ “الدعم الكبير” لأدائها.

مي فاروق

وفي الوصلة الثانية، أطلَّت مي فاروق وسط تصفيقٍ حارٍّ من الجمهور، وقدَّمت بدايةً “أنتَ عمري” لأم كلثوم، ثم “أكذب عليك” لوردة، و”حياتك يا حبيبي” لسيد مكاوي، و”أهواك” لعبدالحليم حافظ، بعدها تذكَّرت بحزنٍ والدها وترنَّمت بـ “غلبت أصالح في روحي”، وعددٍ من الأعمال الأخرى، وختمت فقرتها بـ “سيرة الحب”.

تكريم

وشهدت الحفلة تكريم العازفين رضا رجب ويحيى الموجي، والفنانة مي فاروق على خشبة المسرح.
وأهدى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، باقة وردٍ للفنانة مي والعازفين المكرَّمين، إذ كان يشاهد الحفلة عبر البث المباشر.
وعبَّرت مي عن سعادتها الكبيرة بالوجود في السعودية، وقالت: “الوقوق أمامكم يربكني، أنتم جمهور رائع، وأتشرَّف بأني مصرية، وأقف على هذا المسرح”. كما شكرت هيئة الترفيه، خاصةً المستشار تركي آل الشيخ، إضافةً إلى شركة بنش مارك.
وقبل الختام، كشف المذيع سامي جميل عن مفاجأةٍ، وهي مشاركة الفنانة مي فاروق في “جولة المملكة” الغنائية.
اقرأ المزيد

جدة تشهد ليالي الفنون الخالدة مع أحمد عفت وإيمان عبد الغني