مقالات

“بالنهاية.. أنا هلالي”.. حسان تمبكتي رسميا داخل قلاع الهلال السعودي

أعلن نادي الهلال السعودي رسميا انضمام اللاعب الدولي حسان تمبكتي، إلى صفوفه منذ قليل قادما من نادي الشباب، وجاء الإعلان عبر الحساب الرسمي للنادي على منصة التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقا”، خلال مقطع فيديو قصير ظهر فيه تمبكتي.

تمبكتي هلالي

“بالنهاية.. أنا هلالي” بهذه العبارات أعلن حسان تمبكتي انضمامه رسميا لقلعة الهلال السعودي قادما من نادي الاتحاد، والذي أعلن خلال الساعات القليلة الماضية الموافقة على بيع عقد اللاعب لنادي الهلال، وفقا لما ذكر في الإخبارية الرياضية.

ويعد “تمبكتي” صاحب الـ24 عاما، لاعب خط الدفاع، واحدا من أبرز الوجوه تأثيرا في دوري روشن السعودي، وقد تم توقيع عقد انتقاله للهلال في حضور رئيسي الناديين، فهد بن نافل وخالد آل ثنيان، وفهد المفرج بجانب وكيل اللاعب، على أن يستمر عقده مع النادي لمدة 4 مواسم.

مسيرة حسان تمبكتي

شارك حسان تمبكتي في 112 مباراة خلال مسيرته الرياضية، 61 منها في نادي الشباب خلال 7 مواسم بداية من 2018، وشارك مع المنتخب السعودي تحت سن الـ19 في بطولة آسيا للشباب في 5 مباريات، وكان لنادي الوحدة النصيب من مشاركة تمبكتي بـ8 مباريات حيث أعير إليه في موسم 2019 – 2020، وشارك مع المنتخب السعودي تحت سن الـ23 في كأس آسيا في 11 مباراة، فيما خاض مع المنتخب السعودي 20 مباراة.

صفقات نجوم الهلال

الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي نجح في عقد العديد من صفقات مع أشهر وأنجح الأسماء في عالم كرة القدم، ولعل آخر المنضمين إلى النادي رسميا اللاعب الصربي ألكساندر ميتروفيتش إلى صفوف الفريق، لمدة 3 مواسم قادما من نادي فولهام الإنجليزي، والبرازيلي نيمار قادما من باريس سان جيرمان لمدة موسمين سيحصل خلالهما على 100 مليون يورو، مرتديا القميص رقم 10.

فيما لحق حارس المرمى المغربي المتألق ياسين بونو بالانضمام للهلال السعودي لمدة 3 مواسم ممتد حتى 2026، وتم الاتفاق على أن يرتدي “بونو” القميص رقم 37، وتم توقيع العقد في العاصمة الفرنسية باريس.

تابع عن “سأكتب التاريخ مع الهلال”.. ياسين بونو يرحب بجماهير كبير آسيا على طريقته الخاصة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر