مقالات

برج خليفة يحتفل بالعام الجديد ويتزين بالعلم الإماراتي في مشهد مبهر بالألعاب النارية

في مشهد لن يتكرر إلا مرة واحدة كل عام، وسط الألعاب النارية التي رسمت في السماء صورة مبهرة لعين الزوار والمواطنين داخل الإمارات، احتفل برج خليفة بالعام الجديد على طريقته الخاصة حيث بدأ العد التنازلي لعام 2022، وسط نغمات الموسيقى التى استقطبت الآلاف من الجماهير حولها من مختلف الجنسيات، كما تلون البرج بعلم الإمارات احتفالًا بـ«اليوبيل الذهبي» اليوم الوطني لدولة الإمارات الذي تحل ذكراه 2 ديسمبر من كل عام.

وتزين برج خليفة ببعض عبارات التهنئة للجماهير حول العالم، وأبرزها «عام جديد سعيد من الإمارات»، «عام جديد سعيد من دبي»، وتزين برج خليفة بمجموعة من الرسومات المبهرة التي أعتمدت على عنصر الإضاءة وتنوعت الألوان والألعاب النارية التي خلقت لوحة فنية في سماء الإمارات.

وشهدت ساحة برج خليفة تجمهر الآلاف من المواطنين والزوار من مختلف الجنسيات يحملون هواتفهم من أجل توثيق تلك اللحظة المميزة.

برج خليفة

واحد من أشهر المعالم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ ارتفاعه الإجمالي 829.8 مترًا، وإرتفاعه بدون الهوائي 828 مترا، ويعتبر برج خليفة أطول برج في العالم بعد أن تجاوز برج تايبيه 101 في تايوان في عام 2009.

وتجدر الإشارة إلى أنه بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 6 يناير 2004، واكتمل الهيكل الخارجي له بعد خمس سنوات في أول أكتوبر 2009، وافتتح في 4 يناير 2010، كجزء من مشروع جديد اُطلق عليه في ذلك الوقت تطوير وسط مدينة دبي، سمي المبنى في الأصل ببرج دبي ولكن تم تغيير اسمه تكريما لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يذكر أنه تم تصميم البرج على يد المهندس المعماري أدريان سميث.