مقالات

برنامج حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم

أعلن برنامج حساب المواطن، منذ قليل، بدء إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري الدفعة 55 للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن.

صرف الدعم للدفعة الـ55 اليوم الخميس

وذكر البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، اليوم الخميس الموافق 9 يونيو الجاري: “بدأ، قبل قليل، إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله”.

وأشار حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، إلى أنه بإمكان المستفيدين التوجه إلى البوابة الإلكترونية والتأكد من حالة الدفعة عن طريق (تسجيل دخول، الدفعات المالية).

وأجاب حساب خدمة المستفيدين، على تساؤلٍ من أحد المتابعين “إذا صدف يوم 10 يوم إجازة الأسبوع هل ينزل بعد أو قبله؟”، حيث أشار الحساب إلى أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، مضيفًا أنه سيتم صرف الدعم للدفعة الـ55 اليوم الخميس 9 يونيو الجاري.

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين “كم استحقاق طفل مولود؟”، حيث أشار حساب خدمة المستفيدين إلى أنه يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي “رب الأسرة”، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، مضيفًا: “ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية: ⁦http://portal.ca.gov.sa”.

خطوات إضافة تابع عن طريق البوابة الإلكترونية

وأجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل من أحد المتابعين بشأن خطوات إضافة تابع في البرنامج، حيث أوضح أنه بإمكانك إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي http://ca.gov.sa، الدخول إلى تفاصيل الطلب، الضغط على بيانات التابعين، إضافة التابعين، ثم الضغط على إضافة ثم حفظ.

تغيير رقم الجوال بحساب المواطن

وردًا على تساؤل آخر بشأن “كيف أغير رقمي بحساب المواطن؟”، حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه يتم من خلال التوجه إلى الصفحة الرئيسية، قم بتسجيل الدخول، ثم القائمة الرئيسية، اختر بيانات المستفيد، ثم تغيير رقم الجوال.

صدور نتائج الأهلية للدورة 55 لشهر يونيو

وفي يوم 19 مايو 2022، وعبر حسابه الرسمي على تويتر، أعلن البرنامج عن صدور نتائج الأهلية للدورة 55 لشهر يونيو الجاري. ودعا برنامج حساب المواطن، المستفيدين إلى التحقق من أهلية الحصول على الدعم من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي