مقالات

بريك ذا بلوك في حي دبي للتصميم فعالية تحتفي بمأكولات الشارع بطابع ثقافي مميز

يستضيف حي دبي للتصميم، بالتعاون مع مهرجان دبي للمأكولات، فعالية بريك ذا بلوك، التي تحتفي بمأكولات الشارع ضمن أجواء احتفالية تحمل طابعاً ثقافياً مميزاً وتتضمن الموسيقى وعروضاً إبداعية حية وتجارب طعام. فعالية بريك ذا بلوك المميزة تستمر لمدة يومين.

ويقام “بريك ذا بلوك” في الفترة من 13 إلى 14 مايو 2022 المفعمة بالفنون ومشاركة مواهب الطهي العالمية مع هوية حي دبي للتصميم كوجهة عالمية للفنون والتصميم والإبداع، حيث يعد الحي وجهة للمواهب الإبداعية الإقليمية والمحلية وهو موطن للعديد من العلامات المشهورة في قطاع الضيافة.

وتستوحي فعالية بريك ذا بلوك أجواءها من شوارع دبي وروح سكانها الشباب ممن يعيشون حياتهم بعقلية منطلقة وجريئة باحثين عن التشويق والتفرد والأصالة. وعلى الرغم من أنها تشبه الحفلات التقليدية، إلا أنَّ طابعها العام والأهم يتمحور حول كسر النمطية والحواجز التي تعيق الإبداع في المجتمعات.

وتتيح الفعالية للزوار تذوق مأكولات الشارع التي تُحضّرها مجموعة من المطاعم، التي تم اختيارها خصيصاً لتأخذ الزوار في رحلة لا تُنسى تتضمن العديد من الأطباق والنكهات المميزة، بدءاً من أصناف البرجر والبيتزا المُحضرة بلمسات خاصة، ووصولاً إلى الأطباق الآسيوية الشهية.

وتحيي مجموعة من أبرز منسقي الأغاني المحليين والإقليميين أمتع الحفلات الموسيقية التي تتضمن مزيجاً مميزاً من موسيقى الهيب هوب، والتراب العربي، واللو في، والأفرو بيتس، والتريب، والإندي. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الحية للفنانين المفضلين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يؤدون أشهر أغانيهم مباشرة على المسرح ليضفوا على الفعالية أجواء مميزة.

كما يستضيف متجر معدات التزلج فعالية تزلج عامة تشهد تقديم العديد من الهدايا والجوائز بالتعاون مع فعالية بريك ذا بلوك، لتسليط الضوء على ثقافة التزلج المحلية. ويشارك مجتمع البريك دانس الحيوي وفنون الجرافيتي بدبي في الفعالية بعروض راقصة وعروض رسم حية من معرض المتاهة الفنية، يقدمها مجموعة من أبرز الفنانين المحترفين والهواة.