مقالات

بموافقة خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان

انطلقت اليوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2023 النسخة الثالثة من الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان، بموافقة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي تبرع بمبلغ 40 مليون ريال سعودي خلال الدقائق الأولى من انطلاق الحملة.

وعلى الجانب الآخر أعلنت منصة إحسان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تبرع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء بمبلغ 30 مليون ريال لصالح الحملة الوطنية للعمل الخيري.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

من جانبه حرص الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، رئيس اللجنة الإشرافية لمنصة إحسان، على أن يلقي كلمة افتتاحية أثناء تدشين الحملة الوطنية للعمل الخيري، موجها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد السعودية، مؤكدا أن الحملة حظيت باهتمام ورعاية من قبل القيادة الرشيدة منذ اللحظة الأولى لولادتها.

وتابع خلال كلمته مشيرا إلى أنه يشرف على منصة إحسان 12 جهة إشرافية تطبق معايير الحوكمة الشاملة والدقيقة والنزاهة وتعظيم الاستفادة من البيانات والتقنيات المتقدمة، وتنبثق من اللجنة الإشرافية 5 لجان فرعية: اللجنة التنفيذية، اللجنة الشرعية، اللجنة الأمنية، لجنة الصرف، لجنة أصحاب حالات التنفيذ القضائي.

كما أشار إلى أنه تم اعتماد 9 لوائح وسياسات تنظيمية منها لائحة الصرف، سياسة الخصوصية للمتبرع والمستفيد، سياسة كبار المحسنين، سياسة نشر الفرص، وأكد خلال كلمته على أن تلك السياسة ساهمت في توصيل التبرع للمستحقين خلال أقل من 72 ساعة، بجانب تعزيز موثقية التبرع.

كما دشنت منصة إحسان تجربة تبرع رقمية آمنة عبر مختلف وسائل الدفع، كما قامت المنصة بعقد شراكات نوعية مع عدد من المصارف والتطبيقات الرائدة لتسهيل عملية التبرع وتمكين القطاع الخيري، بدورها تجاوزت عمليات التبرع عبر منصة إحسان 3 مليارات ريال خلال عامين استفاد منها 4 مليون مستفيد.

بدورها حرصت مجموعة من المؤسسات الرائدة على أن تشارك في الحملة الوطنية منها أرامكو السعودية، ومجموعة روشن، وأوقاف محمد عبدالعزيز الراجحي، ومؤسسة غروس الخيرية وغيرها.

وحتى لحظتنا الحالية تجاوزت تبرعات النسخة الثالثة من الحملة الوطنية للعمل الخيري  229 مليون ريال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر