مقالات

بنزيما خلال حفل تقديمه مع اتحاد جدة: أسرتي سعيدة بحضورنا إلى السعودية

شهد حفل تقديم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، المنضم حديثاً إلى اتحاد جدة السعودي، لوسائل الإعلام وجماهير “العميد” بعد انتقاله إلى الفريق قادماً من ريال مدريد الإسباني، على ملعب الجوهرة المشعة، حضوراً جماهيرياً ضخماً، تفاعل طويلاً مع الحدث الرياضي التاريخي.
وقال بنزيما خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: “القاعدة الجماهيرية لاتحاد جدة هي التي حفزتني على قبول عرض النادي”. مضيفاً: “حققت كثيراً من البطولات في أوروبا، ولدي رغبة كبيرة في إحراز عديد من الألقاب مع الاتحاد”.
وتابع النجم الفرنسي: “الجماهير السعودية شغوفة بكرة القدم، أسرتي سعيدة بحضورنا إلى السعودية، حيث شجعتني على قبول عرض الاتحاد، كما سبق لي أن أتيت لتأدية مناسك العمرة”.
وفي إجابة عن سؤال حول سبب اختياره نادي الاتحاد، قال المهاجم: “اتحاد جدة فريق كبير وتوج بالدوري السعودي ولديه جماهير كبيرة”.
وأضاف: “سأبذل كل ما في وسعي لأجعل النادي في مصافي الأندية الكبيرة”.
واحتضن ملعب الجوهرة المشعة مجسماً ليد اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية بنزيما، بينما رسمت طائرات الدرون صورةً لنمرٍ، في إشارةٍ للاعبي النادي الملقَّبين بالنمور.
كذلك ظهرت الكرة الذهبية في الملاعب السعودية للمرة الأولى مع أفضل مهاجم بالعالم كريم بنزيما.
وكانت تذاكر حفل تقديم بنزيما شهدت إقبالاً كبيراً من الجماهير في الساعات الأولى من طرحها، حيث تم حجز 30 ألف تذكرة في نصف الساعة الأول.

صفقة انضمام بنزيما

وكان اتحاد جدة أعلن مساء الثلاثاء، تعاقده مع بنزيما في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع النادي الملكي، بعقد مدته 3 سنوات حتى 30 يونيو 2026، حيث أعرب كريم بنزيما عن سعادته بالانتقال إلى صفوف النمور وقال: “أنا متحمس جداً لتجربة دوري كرة قدم جديد في بلد مختلف”.
وواصل: “أعرف أن نادي الاتحاد يتمتع بتاريخ مذهل ومشجعين حماسيين للغاية وطموحات كبيرة تتخطى الدوري المحلي الذي أحرزه هذا العام، لتصل إلى الفـوز بالبطولات القاري”، مضيفاً، : “أنا فخور جداً بمسيرتي الكروية في إسبانيا وفرنسا وأوروبا بشكل عام، وأشعر الآن أن الوقت قد حان لتحدٍ ومشروع جديد”.

أول مباراة

وبالنسبة لأول مباراة يلعبها بنزيما مع فريقه الجديد، لن يلعب اتحاد جدة أي مباراة رسمية قبل شهر يوليو المقبل، حيث يلتقي مع الترجي التونسي في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وتقام مباراة الترجي ضد الاتحاد في دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، يوم الخميس الموافق 20 يوليو.

مشاركته في بطولة العالم للأندية

كما سيشارك الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة، في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في مسيرته، بعد الانتقال إلى صفوف العميد.
وسيقود الفرنسي بنزيما فريق كرة القدم بنادي الاتحاد خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد توقيعه بشكل رسمي وانتقاله إلى صفوف الفريق الفائز بلقب دوري المحترفين السعودي خلال الموسم الماضي.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كشف النقاب مؤخراً عن الدولة التي ستستضيف بطولة مونديال الأندية 2023.
ووقع الاختيار على المملكة العربية السعودية، لتنظم البطولة للمرة الأولى في تاريخها، بعدما نجحت دول قطر والإمارات والمغرب في تقديم صورة طيبة عن الدول العربية في تنظيم مثل تلك البطولات الضخمة.

كريم بنزيما

ويعد كريم بنزيما من أكثر اللاعبين الفائزين ببطولة كأس العالم للأندية تاريخياً، بعد تتويجه باللقب في 5 مناسبات مع فريق ريال مدريد الإسباني.
كما توج اللاعب الفرنسي مع ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2022.
وخاض بنزيما 14 موسماً مع ريال مدريد من 2009 وحتى 2023، فاز بإجمالي 25 لقباً وهو رقم قياسي مع النادي الملكي، حيث توج بـ5 دوري أبطال أوروبا، ، 4 كؤوس سوبر أوروبي، 4 بطولات دوري إسباني، 3 كأس ملك إسبانيا، 4 كأس السوبر الإسباني.
ويعد كريم بنزيما خامس أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع ريال مدريد بـ647 مباراة، وهو ثاني هداف على الإطلاق لريال مدريد برصيد 353 هدفاً، وهو أيضاً ثاني هداف لريال مدريد على الإطلاق في كل من الدوري ودوري أبطال أوروبا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر