مقالات

تتويج الفائزين في منافسات الشطرنج والجودو ضمن الألعاب السعودية 2023

توّج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير دورة الألعاب السعودية، الفائزين في منافسات الشطرنج، التي أقيمت في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بحضور الدكتور عبدالله الوحشي رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج.

تتويج أبطال شطرنج السيدات

وقد انتزعت داليا السميري ذهبية فئة الكلاسيك للسيدات، وتلتها بالفضية هالة شاهين، فيما نالت البرونزية أسماء الجابري، وذلك في منافسات الشطرنج ضمن دورة الألعاب السعودية 2023.

وفي فئة الرجال، حقق أحمد الرحيلي ذهبية فئة الكلاسيك، وحصد محمد صلاحات الميدالية الفضية، فيما نال البرونزية أحمد الثبيتي.

أبطال الجودو

كما توج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، أيضًا الفائزين في منافسات الجودو والتي أقيمت في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، بحضور الدكتور عبدالعزيز البسام رئيس الاتحاد السعودي للجودو، وماثيو فافير المدير التنفيذي لمركز التدريب السعودي الأولمبي.

ونال لاعب الهلال محمد فيرق ذهبية وزن تحت 60 كجم، وتلاه معتز خوجة لاعب الشباب بالفضية، فيما حصل لاعب العلا محمد فلاتة ولاعب قلوة علي منياوي على البرونزية.

تتويج أبطال جوجيتسو السيدات

ومؤخراً، توجت مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة، أضواء العريفي، اللاعبة العنود الضفيان بذهبية وزن تحت 60 كغم، في منافسات الجوجيتسو التي اختتمت الأربعاء الماضي في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، فيما حصلت لاما المدني على الميدالية الفضية، ونالت مرام محمد ونورة الدخيل الميدالية البرونزية، وحصدت هاجر جليلي الميدالية الذهبية في منافسات وزن فوق 60 كغم،، ونالت هبة الجعلي الميدالية الفضية، وأما لينا قاري فحصلت على الميدالية البرونزية.

تابعي المزيد: افتتاح “دورة الألعاب السعودية” أكبر حدث رياضي في المملكة

الفيصل يتفقد منافسات الألعاب السعودية

وكان وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قد زار مؤخراً منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023، في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وشهد خلال زيارته جزءاً من منافسات الأربعاء الماضي في مدرجات الجماهير.

وتفقد خلال زيارته منطقة المشجعين للدورة، واطلع على جميع الفعاليات والأنشطة التي تتضمنها المنطقة، ومن أبرزها:

  • الأكاديمية الأولمبية السعودية.
  • منطقة تحديات غينيس.
  • منطقة الأنشطة الترفيهية والرياضية.

كما تابع وزير الرياضة، جانباً من مباريات كرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها منطقة المشجعين، واختتم جولته التفقدية في صالة السباحة، حيث اطلع على منافسات الشطرنج كذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر