اخبار المغرب

البطولة: الوداد البيضاوي يرتقي إلى الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي وبركان بعد الانتصار على نهضة الزمامرة

ارتقى الوداد الرياضي إلى الصدارة، مناصفة مع الجيش الملكي، ونهضة بركان، جراء الانتصار بثلاثة أهداف لهدف على نهضة الزمامرة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ نهضة الزمامرة المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب زكرياء بحرو، ليجد الوداد الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، ومطالبا بالتعديل، للعودة إلى أجواء اللقاء، وتحقيق النقاط الثلاث للالتحاق بفرق المقدمة.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن الوداد الرياضي من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب بولي سامبو جونيور في الدقيقة 21، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق عن هدف الانتصار الذي سيضمن به النقاط الثلاث، لتسلق الرتب بعد البداية المتعثرة لهما هذا الموسم.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك بغية الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، جراء تسرع اللاعبين وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين يوسف المطيع، وعادل الشرقاوي، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وظل الفريقان يبحثان عن الهدف الثاني خلال أطوار الجولة الثانية من المحاولات التي أتيحت لهما، إلى أن تمكن الوداد الرياضي من تحقيق المراد في الدقيقة 65 برأسية يحيى جبران، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية، تمكن رفاق يحيي عطية الله من إضافة الهدف الثالث بفضل اللاعب الشرقي البحري، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة البطولة الاحترافية، مناصفة مع الجيش الملكي، ونهضة بركان، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة الرابعة في الرتبة 12، متساويا في عدد النقاط مع شباب المحمدية المتواجد في الصف 13.