مقالات

تصنيف دولي: جامعة أبوظبي الأفضل في قابلية توظيف خريجيها

نجحت جامعة أبوظبي أن تحقق إنجازًا جديدًا ليضاف إلى سجل إنجازاتها الحافلة بالتميز والنجاح، حيث عُدت الجامعة واحدة من أفضل الجامعات في دولة الإمارات من حيث قابلية توظيف خريجيها وفق تصنيف “التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية” لعام 2023.

بيئة تعليمية متميزة

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة فإنّ هذا التصنيف يترجم استراتيجية جامعة أبوظبي في تهيئة بيئة تعليمية متميزة وطرح برامج أكاديمية ذات مستوى عالمي. وقد أجرى التايمز مسحًا لأكثر من 1,600 مؤسسة أكاديمية في نحو 100 دولة، صنف في نهايته جامعة أبوظبي في المرتبة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، والثانية في دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة في المنطقة العربية.

المرتبة 179

يذكر أنّ جامعة أبوظبي جاءت في المرتبة 179 بين مصاف مؤسسات النخبة وعلى رأسها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة أكسفورد التي حلت ضمن قائمة أفضل 250 جامعة على مستوى العالم التي أكد التصنيف قيمة خريجيها. ويعزز هذا الأداء المتميز في مجال التصنيف العالمي للتوظيف مكانة جامعة أبوظبي ضمن مؤسسات النخبة في المنطقة العربية، وكذلك على مستوى المؤسسات التي تحظى باحترام دولي كبير.

جامعة أبوظبي الأولى محليًّا والثانية عربيًّا

تجدر الإشارة فإنّ هذا الإنجاز يأتي بعد أن تصدرت جامعة أبوظبي مؤخرًا المرتبة الأولى في دولة الإمارات، والثانية في المنطقة العربية في دراسة الأعمال والاقتصاد، وحلت ضمن أفضل 175 جامعة على مستوى العالم للأعمال والاقتصاد وفق تصنيف التايمز حسب الموضوع. كما جاءت جامعة أبوظبي ضمن أفضل 301-350 جامعة مرموقة على مستوى العالم وفقًا لتصنيف “التايمز للتعليم العالي” 2023.

اعتمادات دولية مرموقة

يحفل سجل جامعة أبوظبي بالعديد من الاعتمادات الدولية المرموقة على مستوى فروعها الدراسية أو حتى على مستوى الجامعة ذاتها، وتقدم هذه المؤسسة الأكاديمية المميزة أكثر من 50 اختصاصًا للطلاب الجامعيين وطلبة الدراسات العليا في مختلف فروع الهندسة والبيئة الحضرية والأعمال والإدارة والإعلام والتعليم والقانون والعلوم الصحية.

الاستثمار بالأنشطة اللامنهجية

وتستثمر جامعة أبوظبي بصورة كبيرة في الأنشطة اللامنهجية والمصاحبة، بما في ذلك المشاركة في النوادي والجمعيات، والعمل التطوعي، والتدريب المهني الداخلي، وبرامج تبادل الطلاب والرياضة، وهذه أمور أساسية لتطوير مهارات التوظيف. كما يتم توفير دعم التوظيف للخريجين من خلال مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين بالجامعة.

إعداد الخريجين لسوق العمل

يجسد تصنيف الجامعات العالمية من حيث جاذبية خريجيها للتوظيف نتائج استطلاع شمل مسؤولي التوظيف في كبرى الشركات العالمية، وركز على آراء هذه الشركات في الجامعات الأفضل إعدادًا لخريجيها لسوق العمل. وتصوت جهات العمل للجامعات في بلدانهم، وكذلك حال قيامهم باستقطاب الموظفين من بلدان أخرى حول العالم. وقد اقتصر التصنيف على أفضل 250 جامعة على مستوى العالم. وتضم القائمة أفضل 250 جامعة من 44 دولة مختلفة، بما فيها 9 مؤسسات أكاديمية في المنطقة العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر