مقالات

تعادل إيجابي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف نهائي الأبطال

تعادل فريق ريال مدريد الإسباني الأول بكرة القدم مع نظيره “مانشستر سيتي” الإنجليزي “1-1″، في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب “سانتياجو برنابيو” في مدينة مدريد، ضمن منافسات ذهاب الدور قبل النهائي “المربع الذهبي” من بطولة دوري أبطال أوروبا.
افتتح النتيجة فينيسيسوس جونيور لريال مدريد في الدقيقة 36، وعاد لسيتي كيفين دي بروين في الدقيقة 67 من الشوط الثاني.
ويلتقي الفريقان إياباً في مدينة مانشستر الإنجليزية الأربعاء المقبل 17 مايو.

أهمية المواجهة

وتعتبر هذه المواجهة من العيار الثقيل حيث جمعت بين البطل التاريخي للمسابقة وحامل اللقب “ريال مدريد” ضد الفريق الأبرز في أوروبا هذا الموسم “مانشستر سيتي”.
وكان “ريال مدريد” قد تخطى في دور الثمانية فريق “تشيلسي” الإنجليزي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً، بينما تغلب “مانشستر سيتي” على “بايرن ميونخ”.
وتعد المباراة بمثابة نهائي مبكر بين اثنين من أقوى وأكبر فرق البطولة، كما أنها تحمل طابعا ثأرياً بالنسبة لبطل إنجلترا بعد أن أطاح به “ريال مدريد” من الدور نفسه للبطولة في الموسم الماضي.

لقاء سابق

كان الفريقان قد التقيا في مباراة تاريخية مثيرة في نصف النهائي الموسم الماضي أيضاً، حيث فاز السيتي ذهاباً بنتيجة “4-3″، وفى العودة فاز “ريال مدريد” بنتيجة “2-1″ بهدفين أسطوريين في الدقيقتين 90 و91 للفتى الذهبي البرازيلي رودريجو، ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً نجح فيه بنزيما في تسجيل الهدف الثالث لـ”ريال مدريد” ليصل للنهائي ويحسم اللقب بعدها على حساب الريدز.
كما أذاق “ريال مدريد” من قبل “جوارديولا” الخسارة من قبل في دوري الأبطال حينما كان الأخير مديراً لفريق “بايرن ميونخ” الألماني، وكانت في نصف النهائي أيضاً وحسمها “ريال مدريد” لصالحه.
تابعي المزيد: موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا 2023

دوري أبطال أوروبا

هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.
وتعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.
فاز باللقب 22 نادياً مختلفاً، 13 منهم فاز باللقب أكثر من مرة. ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2021–22 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة “1-0″، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ستاد دو فرانس” بمدينة باريس في فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر