مقالات

تعرفوا على فرقة “الحرملك” النسائية المصرية التي نالت إعجاب حُكام إكس فاكتور

في غضون دقائق نالت فرقة “الحرملك” المصرية إشادة واسعة من كل من النجمة أنغام وراغب علامة وعبدالله الرويشد، بعد غنائهم “غلبان” للنجمة أصالة، وبعد ساعات نالت إعجاب جمهور إكس فاكتور في جميع أنحاء العالم العربي بتفاعلهم عبر مقطع يصور تجربة الأداء لهم أمام لجنة الحكام، فما قصة “الحرملك”؟

الحرملك في إكس فاكتور

الفرقة المكونة من 9 نساء عازفات ومغنيات، قادمة من مصر، أبهرت لجنة التحكيم لبرنامج إكس فاكتور، ليتم اختيارها في التصفية وتصل إلى المرحلة القادمة من البرنامج.
اختارت نساء “الحرملك” غناء أغنية “غلبان” للجنة الحكام، وقال عنهم الفنان راغب علامة “والله الواحد ما بيشبع منكم أنا حسيت إني مش عاوز الغنوة تخلص قد ما فرحان فيكم وبكل الأحوال أنا بناصر السيدات”، وقالت أنغام “أنا عايزة أسمعهم تاني كلكم هايلين أنا شوفت قبل كدة ستات بتعزف قانون وجيتار لكن طبلة جديدة دي! أنا عاجباني”، وحازت الفرقة على موافقة اللجنة بالإجماع.
وحصد مقطع تجربة أداء فرقة “الحرملك” في برنامج إكس فاكتور الذي يذاع على تليفزيون دبي، أكثر من 639 ألف مشاهدة في موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” وحده، وانهالت التعليقات الداعمة للفرقة.

قصة الحرملك ونسائها

قبل أكثر من 20 عاماً ظهرت فرقة نسائية في مصر تُدعى “الحرملك” كانت ثاني فرقة غنائية نسائية في مصر بعد فرقة “الثلاثي المرح” التي ظهرت في خمسينات القرن الماضي واختفت في نهاية الستينات تغني أغنيات مشهورة منها “البحر بيضحك ليه، متحسبوش يا بنات إن الجواز راحة” وغيرها، فظهرت فرقة باسم “الحرملك” نسائية بالكامل تؤدي عروضها على مسرح الأوبرا المصرية تكونت من أساتذة بمعهد الموسيقى العربية بالقاهرة تقدم أغنيات قديمة لهدى سلطان وأم كلثوم وعبدالوهاب وغيرهم، لكن بعد أعوام اختفت الفرقة.
وفي عام 2017 ظهرت فرقة أخرى بنفس الاسم “الحرملك” على يد المايسترو أستاذة الموسيقى بجامعة عين شمس مروة عمرو عبدالمنعم التي تجيد عزف آلة الكمان وتضم عازفات ومغنيات يؤدين أغاني الزمن الجميل والأغاني الحديثة وتقدم عروضاً داخل البيوت الفنية والثقافية في القاهرة.
تأسست الفرقة بهدف إتاحة الفرصة للسيدات الموهوبات في الغناء والعزف لإثبات أن النساء قادرات على تحقيق أحلامهم وأمانيهم بطريقة فنية رائعة ومتميزة وأقامت “الحرملك” العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية، ساقية الصاوى، مستشفى بهية، ومستشفى سرطان الأطفال 57357 وبيت السحيمي في منطقة الحسين الأثرية وقصر الأمير طاز.

إكس فاكتور أرابيا

برنامج المسابقات الفني الغنائي إكس فاكتور أرابيا أو X Factor Arabia هو النسخة العربية من البرنامج البريطاني الشهير إكس فاكتور الذي أطلق عام 2004، لكن النسخة العربية بدأت في عام 2006 تلاه نسخة أخرى عام 2007 ثم توقف البرنامج لعدة سنوات قبل أن يعود مرة أخرى على يد قناة روتانا خليجية في 2013 ثم أعطت حقوقه لقناة سي بي سي المصرية التي باعته عام 2015 لمجموعة MBC ثم الموسم الجديد الذي تعرضه قناة دبي تي في.
وقبل أيام كانت محركات البحث في جوجل قد اشتعلت في مصر والسعودية والإمارات بالبحث بأكثر من ألف عملية بحث عن البرنامج في تلهف لمعرفة التفاصيل عن الفرق المتسابقة والرابحة والمتأهلة للمرحلة النهائية، وحكام هذا الموسم هم أنغام وراغب علامة وعبدالله الرويشد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».