مقالات

تغيُّب الملكة إليزابيث عن خدمة خميس العهد

لن تحضر الملكة “إليزابيث” ملكة بريطانيا، التي كانت تعاني من بعض المشاكل في حركتها مؤخراً، خدمة خميس العهد السنوية (Maundy Service) يوم الخميس المقبل 14 إبريل، حيث توزع الملكة عادة العملات على المتقاعدين في تقليد قديم قبل عيد الفصح.

الأمير تشارلز يتولى مهام الملكة

الأمير تشارلز وكاميلا- الصورة من قصص إنستغرام Clarence House

سيمثل الملكة” إليزابيث”، التي ستبلغ من العمر 96 عاماً في وقت لاحق هذا الشهر، ابنها وولي عهدها الأمير “تشارلز” وزوجته “كاميلا” في قداس يوم الخميس في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور.

بعد الخدمة، سيتوجه الأمير والدوقة إلى West Steps لالتقاط صورة رسمية لهما ولحزب Royal Maundy.

و قال مصدر بالقصر إن الملكة لم تستطع الالتزام بالحضور ولا تريد أن يلقي غيابها بظلالها على المناسبة وأن يكون الحاضرون على علم مسبق. لذلك، يتم تدوين ملاحظة عدم حضورها مقدماً.

تطورات الحالة الصحية للملكة إليزابيث

منذ أكتوبر، قلصت الملكة من ارتباطاتها المباشرة منذ أن دخلت المستشفى لليلة واحدة بسبب مرض غير محدد، لم يكن فيروس كورونا وأخبرها أطباؤها بالراحة، بينما أصيبت بالفيروس في وقت سابق من هذا العام ولكن قيل إنها تعاني فقط من أعراض شبيهة بالبرد.

في الشهر الماضي، ظهرت الملكة علناً لأول مرة منذ شهور في حفل تأبين لزوجها الراحل الأمير “فيليب” “، دوق إدنبرة الذي وافته المنية في 9 أبريل 2021، حيث استخدمت عصا للمشي، بعد أن قالت ساخرة في أحد الإرتباطات في فبراير إنها لا تستطيع التحرك كثيراً. ومع ذلك، فقد واصلت القيام بواجباتها الاعتيادية تقريباً، حيث تواصلت مع مع سفراء أجانب عبر وصلة فيديو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»