مقالات

توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السعودي للإعاقة البصرية وجمعية “إبصار” الخيرية

وقع الاتحاد السعودي للإعاقة البصرية وجمعية “إبصار” الخيرية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاهتمام، والتركيز على اللاعبين وتأهيل أبطال الممارسين لرياضات الإعاقة البصرية والاستثمار في الكوادر البشرية والإمكانات المادية لكلاً من الطرفين.

هدف التفاهم

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إتاحة الفرص لمستفيدي الجمعية بالمشاركة في أنشطة وفعاليات الاتحاد، واكتشاف واستقطاب المواهب وتطويرها، والإشراف التأهيلي على برامج تطوير الفئات المستهدفة التابعة للاتحاد وتقديم الاستشارات والدعم اللازم لتحقيق المستهدفات، ومشاركة المواهب في نشاطات الاتحاد من البطولات والانشطة للفئات المستهدفة.
وتسعى مذكرة التفاهم إلى ترجمة المطبوعات التعريفية واللوائح الخاصة باللاعبين والمطبوعات الإعلامية بطريقة “برايل”، واستقطاب عدد من اللاعبين واللاعبات من منسوبي الجمعية للإنضمام للأندية الخاصة لذوي الإعاقة البصرية والمشاركة في المنافسات الرياضية، إضافة إلى التعاون المشترك بين الطرفين لما يخدم رياضة الإعاقة البصرية وتعزيز دورهم في المجتمع والعمل على الخدمات التي يقدمها كلا الطرفين لخدمة ذوي الاعاقة البصرية.
تابعي المزيد: الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود يوقع مذكرة تفاهم في مكتبة الإسكندرية

جمعية إبصار الخيرية للتأهيل

تأسست جمعية إبصار في العاشر من شهر رمضان المبارك لعام 1424هـ، بهدف القيام بتأهيل ورعاية وخدمة المعاقين بصرياً والعاملين في هذا المجال حسب النظام الأساسي كأول جمعية متخصصة في تدريب وتأهيل المعاقين بصرياً.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر