مقالات

جدة تشهد تنافس 140 جهة على تقديم الأزياء السعودية

بحضور الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز، وبمشاركة 140 جهة متخصصة في صناعة الأزياء السعودية، وتصميم التحف والهدايا تشهد محافظة جدة اليوم الاثنين الموافق 18 أبريل انطلاق فعاليات معرض “عراقة” في نسخته الـ 14 وسيقام المعرض في فندق جدة هيلتون.

تعايش المعرض مع روحانيات رمضان

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” يتعايش المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام مع روحانيات شهر رمضان المبارك، واحتياجات الأسرة في هذا الشهر الفضيل؛ حيث سيتم تقديم عروض فلكلورية وشعبية، تتميز بها منطقة مكة المكرمة مع تخصيص أجنحة للتعريف بأحدث التصميمات والتحف التراثية والمصنوعات اليدوية الحرفية.

استقطاب الجمعيات الخيرية

من جهتها أوضحت رئيس اللجنة المنظمة “هيفاء ناجي” أنّ المعرض استقطب الجمعيات الخيرية النسائية كشركاء في عرض منتجاتها، وإبراز أعمالها، وخدماتها وذلك في إطار دعم العمل الخيري في شهر رمضان، مشيرة إلى أنّ النسخة الجديدة تشهد العديد من عروض وتصاميم الأزياء والمجوهرات التقليدية والعباءات والإكسسوارات والهدايا والتحف والتراث بأنواعها.
وقالت:” حرصنا أن يكون للسيدات فقط مراعاة لخصوصية المرأة بشكل كامل”.
وأوضحت أنّ السعودية مقبلة على نقلة نوعية كبيرة في صناعة الفعاليات والمناسبات في المرحلة القادمة بإذن الآن بعد جائحة كورونا، وما تكبدته شركات المعارض من خسائر كبيرة، لكن المؤشرات القادمة تؤكد زيادة حجم الفعاليات والمعارض القادمة في السوق السعودي وهذا ما لمسناه على أرض الواقع.

وشكرت “ناجي” الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز على رعاية المعرض، وحرصها على دعم المرأة السعودية لتواصل نجاحاتها وإبداعاتها لتنطلق نحو النجاح والتألق، مشيرة إلى أنّ المعرض يحتفل بمناسبة مرور الـ 14 سنة على التوالي محققًا العديد من النجاحات والإنجازات الكبيرة في مسيرته الطويلة على مدى السنوات الماضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر “سيدتي