رياضة

المارد فرط في مطاردة الملكي.. الفارق يتسع مجددا بين الأهلي وريال مدريد بعد السقوط ضد الوداد

فرط النادي الأهلي في فرصة ملاحقة نظيره ريال مدريد الإسباني في صراع الأكثر تتويجا بالبطولات في العالم بعدما سقط الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد، ليفقد اللقب الذي حصل عليه في النسختين الماضيتين.

وحصل الأهلي على أخر نسختين من دوري أبطال أفريقيا ومثلهما في السوبر الأفريقي، وكان يمني النفس بالتتويج باللقب الإفريقى على حساب الوداد ليرفع رصيده إلى 25 ويصبح من حقه وقتها خوض مباراة السوبر الإفريقي، وكان في حال فوزه سيصل لـ 26 لقبا قاريا.

ويتصدر ريال مدريد قائمة الأكثر تتويجا بالألقاب القارية عالميا وأوروبيا في الوقت الحالي برصيد 27 بطولة، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا بالنسخة الأخيرة على حساب ليفربول الانجليزى بهدف دون رد.

وسيكون الفريق الملكي أمام فرصة جديدة لتعزيز رصيده إلى 28 بطولة إذا فاز في السوبر الأوروبي على أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي.

وحقق فريق الوداد المغربي الفوز على نظيره النادي الأهلي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب ” مركب محمد الخامس” بالدار البيضاء في المغرب.

ونجح الفريق المغربي في اقتناص فوزًا ثمينًا أمام الشياطين الحمر، والذين كانوا يبحثون عن لقب  تاريخي للمرة الثالثة تواليًا والحادية عشر في تاريخ النادي وهو ما لم يتحقق.

الوداد المغربي يُتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا

وتقدم فريق الوداد بهدف أول بشكل مفاجئ عن طريق اللاعب المتألق زهير المترجي بالدقيقة الخامسة عشرة، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي بشكل غريب.

ومع انطلاق الشوط الثاني استطاع نفس اللاعب زهير المترجي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد خطأ فادح من الظهير الأيمن للفريق المصري محمد هاني.

وحصد الوداد المغربي لقبه الثالث في تاريخه من دوري أبطال أفريقيا، وهو الثاني أمام النادي الأهلي بعد قام بنفس الأمر عام 2018 .