مقالات

جولة سياحية ممتعة للمسافرين تشمل مدن البرتغال الجذابة

تعتبر البرتغال وجهة صغيرة نسبيًا مما يسهل التنقل بين مدنها وزيارة الأماكن السياحية فيها، وتقع هذه الوجهة الجذابة في مواجهة الساحل الأطلسي لشبه الجزيرة الأيبيرية.
المناخ المعتدل يجعلها وجهة لقضاء العطلات على مدار العام، حيث يمكن للمسافرين رؤية الآثار الرومانية والمغاربية المنتشرة في البرتغال.

محطات جذابة في البرتغال

على الرغم من حجمها الصغير، تضم البرتغال مجموعة واسعة من المعالم السياحية الجديرة بالاستكشاف. من المنتجعات الشاطئية الرائعة والمتنزهات الوطنية المورقة إلى البلدات والقرى الجذابة، يعد هذا التنوع جذابًا للمسافرين. تشترك البرتغال في حدودها مع إسبانيا، وتحتل جزءًا من أيبيريا، ولها خط ساحلي طويل مع المحيط الأطلسي. في السطور الآتية، زيارة إلى المدن الشهيرة في البرتغال.

لشبونة

لشبونة هي من المدن المفضلة في البرتغال (الصورة من shutterstock)

لن تكتمل قائمة المدن الشهيرة في البرتغال من دون تضمين لشبونة أكبر مدينة في البلاد في خط الرحلة، فهي واحدة من أماكن السياحة الأكثر شعبية في جميع أنحاء اوروبا. إنها مدينة جميلة ذات طقس استثنائي. في لشبونة، يحلو التجول في شوارعها المرصوفة بالحصى والتمتع بمبانيها المطلية بشكل لافت. لمحبي المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية القوطية الجميلة، تعدّ لشبونة وجهتهم المفضلة. علاوة على ذلك، من السهل جدًا السفر جوًا وإليها. يمكن للسائحين قضاء أيام هنا في الاستمتاع بالكاتدرائية أو سوق المواد الغذائية أو مجرد استكشاف الهندسة المعمارية للمدينة.
قد يهمك أيضًا قراءة جولة على معالم سياحية معروفة في لشبونة عاصمة البرتغال

بورتو

بورتو هي واحدة من المدن الكبرى في البرتغال (الصورة من shutterstock)

بورتو هي أكبر مدينة في شمال البرتغال وواحدة من المدن الكبرى في البلاد، على الرغم من أنه يتم التغاضي عنها كوجهة سياحية كثيرًا لصالح لشبونة. ومع ذلك، فهي تتمتع بنفس القدر من الجاذبية التي تتمتع بها لشبونة. هنا يمكن استكشاف الشوارع التاريخية والهندسة المعمارية أو قضاء الوقت في زيارة الكنائس المحلية. ناهيك عن أنه عند التخطيط لقضاء معظم الرحلة في شمال البرتغال، فإن بورتو تعد مكانًا رائعًا للإقامة والقيام برحلات يومية منها.
لمعرفة المزيد عن بورتو، يمكنك الاطلاع على بورتو وجهة لا تفوت عند التخطيط للسياحة في البرتغال

سينترا

جانب من سينترا (الصورة من shutterstock)

سينترا هي المقر الصيفي السابق المفضل للعائلة المالكة البرتغالية والكثير من نبلاءهم. لهذا السبب، هناك العديد من العقارات والقلاع الرائعة التي يمكن استكشافها حول هذه المدينة. يستحق قصر بينا الملون والمتنزه المجاور له استكشافه أثناء التواجد في المنطقة. بالقرب من هناك توجد قلعة مغاربية تستحق الزيارة.

ليريا

زيارة ممتعة إلى ليرا (الصورة من shutterstock)

لمحبي استكشاف القلاع عليهم تخصيص الوقت لزيارة ليرا الواقعة بين بورتو ولشبونة. عند التخطيط لرحلة برية عبر البلاد، فهذا مكان رائع للتوقف. لا بدّ من أخذ الوقت في استكشاف القلعة المذهلة هنا والاستمتاع بمنظر المدينة بأكملها. تربض على قمة تلة تطل على المدينة مثل قلعة سانت جورج في لشبونة، وهو مكان يجب زيارته أثناء السياحة في البرتغال.

براغا

براغا وجهة تاريخية جذابة (الصورة من shutterstock)

براغا هي واحدة من أقدم المدن في البرتغال، مما يجعلها وجهة تاريخية جديرة بالملاحظة. إنها أيضًا واحدة من أهم الوجهات الدينية في البلاد. هناك أكثر من ثلاثين كنيسة في هذه المدينة، فلا عجب أنها تعتبر المركز الديني للبرتغال. إحدى هذه الكنائس هي كاتدرائية براغا. إنها الأقدم في البلاد منذ أن بُنيت في القرن الثاني عشر. لا يمكن الإغفال عن قضاء بعض الوقت في وسط المدينة حيث يمكن الاستمتاع بالمباني الملونة والمطاعم وبعض المعالم التاريخية الجذابة.
 

معلومات سياحية هامّة

 

تعد البرتغال وجهة سفر جاذبة لجميع عشاق السفر
البرتغال هي وجهة سفر جاذبة 

البرتغال هي وجهة سفر جاذبة لممسافرين من مختلف الأذواق، نظرًا لوفرة الشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الآسرة والسكانها المحليين المرحبين والمأكولات الأوروبية اللذيذة. إذا كنت مسافرًا إلى البرتغال للمرة الأولى، فلا بدّ من الاطلاع على المعلومات الآتية.

تذوق المأكولات البحرية الطازجة

يوفر الخط الساحلي الطويل للبرتغال إطلالات على البحر، الأمر الذي يدعو المسافرين إلى تذوق المأكولات البحرية الطازجة، وخصوصًا سمك القد المجفف والمملح المسمى باكالهاو، مع البطاطس والثوم والأعشاب. بالإضافة إلى تجربة الحساء الشهير المسمى “كولدو فيردي” والمتوافر في قائمة العديد من المطاعم.

اللغة

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في ألغارف ولشبونة وبورتو، إلا أنه ينصح السائح بتعلم بعض العبارات البرتغالية الأساسية مثل bom dia/tarde/noite (صباح الخير/بعد الظهر/الليل) بالإضافة إلى الكلمات الخاصة مثل ajude-me (ساعدني).

وسائل النقل

لأصحاب الميزانيات المحدوجة، عليهم اتخاذ قرارات حكيمة أثناء اختيار وسيلة النقل في الرحلة، على الرغم من أن استئجار السيارات وغيرها من وسائل النقل يمكن أن تكون مكلفة للغاية، إلا أنه يمكن اختيار السفر عبر خطوط السكك الحديدية الأرخص نسبيًا.

الوقت المفضل للزيارة

إن الوقت المفضل لزيارة البرتغال هو في الربيع (مارس-مايو)، عندما تكون البلاد في حالة إزهار. كما يمكن أيضًا الذهاب في الخريف (بين سبتمبر وأكتوبر) عندما تكون الشمس مشرقة، والطقس دافئًا.