مقالات

حساب المواطن يكشف عن مصير الدعم الإضافي في دفعة أغسطس المقبل

كشف برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، عن مصير الدعم الإضافي في دفعة شهر أغسطس المقبل 2023م.

تمديد الدعم حتى يوليو 2023

ويعد الدعم الإضافي الشغل الشاغل لمستفيدي البرنامج خلال هذه الفترة خاصة مع انتهاء المهلة التي تقرر فيها صرف الدعم الإضافي بحلول دفعة يوليو 2023م2023.

دفعة أغسطس المقبل

وتفصيلاً، فقد أوضحت “خدمة المستفيدين” التابعة لبرنامج “حساب الواطن”، على حسابها الرسمي في “تويتر”، أنه تنفيذًا للتوجيه الكريم الدعم الإضافي المقدم من البرنامج مستمر حتى دفعة شهر يوليو 2023، وعليه فإن دفعة شهر أغسطس المقبل 2023 لن تشمل الدعم الإضافي.

دعم يوليو

ومؤخراً، أودع البرنامج 3.7 مليار ريال مخصّص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والستين، 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج “حساب المواطن”، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 167 مليار ريال؛ منها 2.3 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا، أن 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1829 ريالًا.

الدعم الإضافي

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد وجه بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على تمديد العمل في برنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة أربعة أشهر وحتى دفعة شهر يوليو 2023م، هذا إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن:

– أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

– الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

– لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير “حساب المواطن” مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

– يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

– يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر