مقالات

حصاد العام في هوليوود: أهم الأحداث التي تصدرت الأخبار في عام 2022

كان عام 2022 عاماً مليئاً بالأحداث بين نجوم هوليوود؛ حيث تصدرت بعضُ الأحداث الصحفَ لفترات طويلة وماتزال حتى اليوم، بدأ ذلك من حدث الأوسكار مع النجم ويل سميث الذي صفع زميله كريس روك، مروراً بطلاق كاينيي ويست وكيم كارداشيان، وخلاف الأول مع بيت ديفيدستون، إلى زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك، والقضية التي تصدرت العام بين جوني ديب وآمبر هيرد؛ إضافة إلى حمل ريهانا الذي كان من الأحداث المهمة هذا العام.

صفع ويل سميث للممثل كريس روك

صعد ويل سميث، وقبل دقائق من تسلُّمه جائزة أفضل ممثل عن فيلم king Richard، على المسرح لصفع مقدِّم الحفل الممثل الكوميدي كريس روك، الذي سخِر من زوجته جادا بينكيت، التي حضرت الحفل حليقة الرأس.
فخلال تقديم كريس جائزة أفضل فيلم وثائقي، قال: «ننتظركِ في فيلم GI Jane 2»، في إشارة لإطلالة ديمي مور في الفيلم التي ظهرت فيه حليقة الرأس، وكانت ردة فعل النجم ويل سميث في بداية الأمر طبيعية؛ بل كان يضحك، لكنها ثوانٍ معدودة حتى شاهد انزعاج زوجته؛ مما دفع ويل للصعود للمسرح وصفعه بقوة، ثم العودة إلى مكانه وتهديده بعدم نطق اسم زوجته مرة أخرى على لسانه.
وخلال كلمته عن حادثة اعتدائه على كريس روك خلال تسلُّمه جائزة أفضل ممثل، برَّر النجم أن ما فعله كان بدافع الحب؛ حيث قال ويل سميث: «كما أريد أن أعتذر للأكاديمية، ولجميع زملائي المرشحين؛ فالحب سيجعلك تفعل أشياء مجنونة، ماذا يمكن القول أكثر من ذلك».
وفي اليوم التالي نشر ويل سميث بياناً عبْر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»، جاء فيه: «إن العنف بجميع أشكاله سامٌّ ومدمر، وكان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار، الليلة الماضية، غيرَ مقبول ولا يُغتفر.. النكات على حياتي هي جزء من الوظيفة، لكن النكات حول حالة «جادا» الطبية، كانت أكثر من أن أتحملها، وكان رد فعلها عاطفياً».
وأضاف ويل سميث: «أود أن أعتذر لك علناً يا كريس؛ كنتُ خارج الإطار، وكنتُ مخطئاً.. أشعر بالحرج، وأفعالي لم تكن مؤشراً على الرجل الذي أريد أن أكونه.. لا مكان للعنف في عالم الحب واللطف».
كما قدَّم النجم اعتذاراً من الأكاديمية والحضور إضافةً إلى كل مَن شاهد الحفل، وعائلة ويليامز التي قدَّم جزءاً من تاريخها في فيلمه king Richard الذي حصل لدوره به على أول جائزة أوسكار في حياته.
لكن ذلك لم يشفع للنجم؛ فقد تم استبعاده من حضور حفل الأوسكار لمدة 10 أعوام، كما أن كريس روك لم يسامحه أبداً، وكذلك قد تأثر فيلمه الجديد بالواقعة ولم يحقق الإيرادات المطلوبة، على الرغم من إشادة النقاد به.

طلاق كيم كارداشيان وكانيي ويست وخلافه مع بيت ديفيدستون

كان عام 2022 عام كانيي ويست بامتياز؛ فقد وصل النجم إلى مراحل صعبة بعد انفصاله عن زوجته كيم كارداشيان، وخاصة في الفترة التي ارتبطت فيها الأخيرة بالإعلامي الكوميدي بيت ديفيدستون؛ حتى وصل به الأمر إلى أن شبّه خسارة العالم للملكة اليزابيث الثانية بخسارته لزوجته.
وقد قام النجم بحملة هجومية قاسية على بيت ديفيدستون، بدأت بنشر صورة قديمة لبيت وهو يسخر فيها من صراعات كانيي مع الصحة العقلية في برنامج Saturday Night Live.
وأظهرت الصورة بيت ديفيدسون، وهو يرتدي قبعة كتب عليها “Make Kanye 2006 Again”؛ أي أعيدوا كانيي الذي كان في 2006، وهذه اللقطة أخذت له خلال عرض هزلي عام 2018، سلّط فيه الضوء على تصرفات كانيي ويست؛ خاصة في الفترة التي أعلن بها تأييده لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق.
وأرفق النجم، الصورة بتعليق كتب فيه: “مرحباً Skete، هل لديك المزيد من الدعابات عن صحتي العقلية، أعتقد أن هذا الصبي يمكن أن يفلت من أداء هذا المقطع عني”، وختم حديثه بالقول: “هذه ليست مضايقة؛ بل رد”.
وخلال الأزمة، نشر كانيي أيضاً العديد من الرسائل التي وصلته من بيت ديفيدسون وكيم كارداشيان للعلن؛ إذ ظهر في أحد المنشورات الـ11 التي نشرها، رسالة من بيت جاء فيها: “أعدك بأنني لن أتدخل في علاقتك مع أبنائك، تربيتك لهم ليست من شأني.. أتمنى يوماً أن نتقابل جميعاً ونكون أصدقاء”.. ليرد عليها كانيي بالقول: “لا، لن أسمح لك بمقابلة أبنائي”.. كما نشر رسالة أخرى من كيم تقول له، إن ما يفعله قد يعرّض بيت للأذى؛ فنشرها وطلب من متابعيه عدم التعرض له جسدياً.
وبعد انفصال كيم عن بيت، نشر مغني الراب الأمريكي كانيي ويست صورة على حسابه في إنستغرام، أعلن فيها خبر وفاة بيت ديفيدسون.. وأظهر المنشور صورة لصحيفة نيويورك تايمز معدلة عبر أحد التطبيقات المختصة، وكتب في عنوانها العريض: “سكيتي ديفيدسون – الاسم الذي يطلقه كانيي على بيت- توفي بعمر الـ 28″، كما كتب أسفل الصحيفة: “الطفل كودي كان يرغب بالمشاركة في الجنازة، لكنه يخشى من قاذفي الزجاج”.
واستمر النجم في الهجوم على بيت حتى بعد ذلك، كما أنه أطلق العديد من التعليقات العنصرية التي تسببت في خسارته للجزء الأكبر من ثروته وحظره عدة مرات من مواقع التواصل الاجتماعي.

زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك

تزوج الثنائي الشهير جينيفر لوبيز وبن أفليك في لاس فيغاس بعد ثلاثة أشهر من خطوبتهما مرة أخرى، وبعد 20 عاماً من قصة الحب التي جمعتهما أول مرة عام 2001.. وقد حصل الزوجان المعروفان باسم “بينيفر” على رخصة زواج في مقاطعة كلارك بولاية نيفادا.
وبعد ذلك أقام الثنائي حفل زفاف ضم المقربين منهما في جورجيا.
وعلى الرغم من أن الكثير من شائعات الانفصال لاحقتهما بعد ذلك، إلا أن جينيفر لوبيز نفت ذلك في ألبومها الجديد، الذي كرّس قصة حبهما الأسطورية.

قضية جوني ديب وآمبر هيرد

تصدرت جلسات المحكمة في القضية التي رفعها جوني ديب على طليقته آمبر هيرد، الإعلام لفترة طويلة هذا العام؛ خاصة وأن الجلسات كانت تُعرض مباشرة على الهواء.
وقد انتهت القضية بانتصار النجم بقضية التشهير، وإجبار آمبر هيرد على دفع تعويض كبير للنجم، وجاء في قرار هيئة المحلفين المؤلفة من 7 أشخاص في محكمة فيرفاكس بالقرب من واشنطن، بعد مداولات طويلة استغرقت أياماً، بسبب ورقة الحكم التي تحتوي على 42 سؤالاً، وكان على هيئة المحلفين الإجابة عن 42 سؤالاً وردت في الوثيقة التي قدمتها المحكمة قبل إصدار الحكم؛ إذ إن كل سؤال بمثابة قرار وحكم بحد ذاته، وعليه فذلك يحتاج إلى الكثير من الوقت.
وحصل ديب بالحكم على أكثر من 10 ملايين دولار كتعويضات، بينما فازت هيرد بواحدة من دعاوى التشهير الثلاث المضادة وحصلت على مليوني دولار كتعويض.. كلاهما الآن يستأنف الحكم.
ومؤخراً نشرت النجمة آمبر هيرد على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بياناً أعلنت من خلاله عن تسوية قضيتها الشهيرة مع زوجها السابق النجم العالمي جوني ديب، بعد أن فقدت الثقة في القضاء.

حمل ريهانا

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في شهر يناير بإطلالة النجمة العالمية ريهانا مع حبيبها آساب روكي، بعد أن فاجأت الجميع بنشر صور تُظهر حملها.
وظهرت النجمة حينها ببطن منتفخ جداً، وهي ترتدي معطفاً باللون الزهري، وقد بدت النجمة أنها بشهور متقدمة من الحمل، وكان إلى جانبها حبيبها “آساب” البالغ من العمر 33 عاماً.
ورحبت ريهانا وآساب روكي بمولودهما الأول في 13 مايو 2022، في سرية تامة وبعيداً عن وسائل الإعلام، إنما بحضور عائلتها، بمدينة لوس أنجلوس.
في ذلك الوقت، قال مصدر مقرب من الزوجين: “ريهانا بصحة جيدة.. إنهما متحمسان للغاية لأن يكونا آباء.. ريهانا بالفعل أم رائعة”.
كما كشف المصدر، أنها رُزقت بصبي على عكس ما كانت وسائل الإعلام قد توقعت سابقاً بأنها حامل بفتاة، إلا أن المصدر لم يكشف عن الاسم الذي أطلقته النجمة البالغة من العمر 34 عاماً على طفلها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»