مقالات

خالد البكر لـ”سيدتي”: السعودية تفتح أبوابها لكل من يملك جرأة الاستثمار

شارك برنامج جودة الحياة في ملتقى بيبان 23 بين المنشآت المختلفة؛ للتعريف بدوره كجهة داعم لرواد الأعمال، وجعل السعودية وجهةً سياحيةً عالميةً، وأَتْمَتَة عملية التراخيص لتسهيل أعمال المستثمرين ودعمهم، من خلال إنشاء صناديق تنموية مثل صندوق النمو الثقافي، وبرنامج كفالة لتمويل المشاريع السياحية.
سيدتي التقى خالد البكر، الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة،خلال ملتقى بيبان للحديث عن أهمية المشاركة ودور رواد الأعمال.

تنويع الاقتصاد

بدايةً، بيّن خالد البكر أن رؤية السعودية وبرامج تحقيقها أتت لفتح فرص كبيرة وكثيرة أمام رواد الأعمال، وأصحاب المنشآت الصغيرة أو المتوسطة، ويضيف: يعمل البرنامج مع شركائنا في القطاعات الحكومية المختلفة من أجل فتح قطاعات جديدة، والتأكد من أن كل ما يحتاجه رائد الأعمال موجود فيها، من تمويل وتراخيص، فهناك فرص واعدة لكل من لديه الجرأة للاستثمار، ولا سيما أننا نستهدف تنويع الاقتصاد؛ كوننا مؤمنين بأن القطاع يحتاج رواد أعمال ومنشآت صغيرة ومتوسطة، وأنها اللاعب الرئيسي في اقتصاد أي دولة تنوي أو ترغب في أن تجعل اقتصادها عظيماً مثل السعودية، وتحقق نقلات نوعية في مختلف الأصعدة.

مرحلة استثنائية

وأضاف: إنها مرحلة استثنائية صنعت مئات الآلاف من الفرص بمختلف القطاعات، وهذا هو الوقت للاستثمار، ونحن نستعرض معهم فرص التمكين في بيبان 2023.
ونوّه البكر بأن السياحة أصبحت تستهدف الزوار بعد التأشيرة السياحية، مما يتطلب استثمارات رواد أعمال في مختلف القطاعات، كما أوضح أن الرياضة تمرّ بنقلة نوعية في ظل رؤية 2030، وهي تحتاج لرواد أعمال.

أقرأ المزيد : بالفيديو.. مشاركون في بيبان 23 لـ”سيدتي”: نسعى لتحقيق رؤية 2030