مقالات

رامي ومحمد إمام .. هل يشهد الجمهور كوميديا على طراز مدرسة الزعيم؟

خلال الأيام الماضية تم الإعلان عن انتهاء تصوير فيلم “أبو نسب” والذي يجمع للمرة الثانية المخرج رامي امام بشقيقه الفنان محمد امام بعد تعاونهما في فيلم “حسن ومرقص” من بطولة الفنان العالمي عمر الشريف والزعيم عادل امام منذ 15 عاماً.
وينتظر الجمهور والعديد من المتابعين والمهتمين بالسينما فيلم “أبو نسب” بعد نضوج كل منهما بشكل كامل، فأصبح الفنان محمد إمام من نجوم الشباك في السينما والدراما التلفزيونية ايضًا .وقدم العديد من الأعمال من بطولته، كما تميز المخرج رامي إمام بشكل كبير من خلال العديد من الأفلام السينمائية التي قدمها طوال السنوات الماضية وكانت آخرها فيلم “فضل ونعمة” عام 2022.

رامي إمام صاحب التجربة الكوميدية المميزة

وبقراءة تاريخ المخرج رامي إمام مع السينما نجد أنه لديه بصمة خاصة في الكوميديا المصرية منذ مطلع الألفية وقدم العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا ومازال مستمرًا حتى الآن، والتي جاء من أبرزها فيلم “غبي منه فيه” والذي أخرجه عام 2004. وشارك في بطولته الفنان هاني رمزي والفنانة نيللي كريم ويعد حاليًا بعد مرور 19 عاماً على عرضه من أيقونات الكوميديا السينمائية المصرية.

كما تعاون المخرج رامي إمام مع الفنان محمد سعد في واحد من أشهر أفلامه التي حققت نجاحًا وجماهيرية كبيرة بفيلم “بوحة” عام 2005، وقدم أيضًا واحداً من أشهر المسلسلات الكوميدية التي عُرضت في الألفية الجديدة وهو مسلسل “عايزة أتجوز” والذي تم عرضه عام 2010 من بطولة الفنانة هند صبري.
وبذلك يكون المخرج رامي إمام يمتلك العديد من أدواته كمخرج لتقديم الأعمال الكوميدية المميزة والمختلفة والتي دومًا ما كانت تُحقق نجاحًا كبيرًا وذلك يثير تساؤل عن تعاونه مع أخيه الفنان محمد إمام والذي يعتمد بشكل أكبر على نوعية الكوميديا التي تُقدم خلال الفترة الحالية.

محمد إمام ومزيج بين الكوميديا والأكشن

تميز الفنان محمد امام منذ تقديمه للبطولة المطلقة في السينما بنوعية أفلام جمعت بين الكوميديا والأكشن في آن واحد مثل “جحيم في الهند، هوجان، لص بغداد، ليلة هنا وسرور، عمهم” باستثناء أول أفلامه كبطل مطلق بالسينما “كابتن مصر” والذي اعتمد على الكوميديا بشكل صريح.

كما قدم الفنان محمد إمام خلال مجموعة أفلامه نوعية كوميديا جديدة ومختلفة حيث تغير شكل الكوميديا المصرية المقدمة للجمهور بشكل عام منذ عام 2011 مع ظهور عدد جديد من الفنانين والمؤلفين والمخرجين الذين قدموا تجارب كوميدية مختلفة والتي قدمها الفنان محمد امام في العديد من أفلامه.
وذلك يضعنا أمام تساؤل أي منهما سيجذب الآخر لمنطقته هل سنرى الكوميديا التي اعتادها وأحبها الجمهور لسنوات في أفلام المخرج رامي إمام أم سنرى كوميديا جديدة تجمعها بالأكشن مثلما إعتاد أن يقدم الفنان محمد إمام بأغلب أفلامه السينمائية؟ وربما نرى بهذا الفيلم عملاً سينمائياً ينتمي لمدرسة الزعيم عادل إمام والذي استطاع أن يخلق لون كوميديا على مدار سنوات أصبح يُعرف بإسمه فقط .. لذلك يكون قول الفصل للجمهور الذي ينتظر عرض الفيلم بدور السينما وحينها تكون له الكلمة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».