اخبار فلسطين

بعد اغتيال 3 شبان في جنين.. فصائل فلسطينية تتوعد الاحتلال بالرد ودفع الثمن

جنين المحتلة شبكة قُدس: عقبت الفصائل الفلسطينية، على جريمة اغتيال ثلاثة شبان فلسطينيين في جنين، بعد استهداف مركبة كانوا يستقلونها بعدد كبير من الرصاص.

وقالت حركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي “لن يفلت من دفع الثمن” ردا على اغتيال الشبان الثلاثة.

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن “العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا”.

وأضاف: “الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفيعه الثمن”.

وتابع: “هذه الدماء الذكية ستكون وقودا لتصعيد الفعل الفدائي، واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة، فإرادة شعبنا صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال”.

وأشار إلى أن “هذا التصعيد من العدو الصهيوني الذي يستهدف شعبنا ومقدساته، يؤكد ضرورة العمل الجاد لصياغة خطة وطنية عملية لمواجهة الاحتلال، وانخراط الكل الوطني في برنامج مواجهة إرهاب حكومة المستوطنين”.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي عبر الناطق باسمها طارق سلمي، إن الجريمة التي ارتكبها العدو في جنين هي عدوان على الشعب الفلسطيني بكامله. 

وأكد: سيدرك العدو عمّا قريب أن حماقاته وإرهابه سيقابل برد قوي من المقاومة، وأن سرايا القدس لا تفرط أبداً بدماء مجاهديها وقادتها. 

وشددت الجهاد، على أن المقاومة هي السبيل والنهج الذي يمثل الشعب الفلسطيني، ولن تضعف المقاومة أبداً بفعل جرائم العدو بل ستزداد قوة وعزمًا واصرارًا على المضي في القتال والمواجهة.

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: ننعى شهداء جنين الذين ارتقوا في عملية اغتيال جبانة نفذتها حكومة القتل والإرهاب أمام مرأى ومسمع العالم الصامت.

وأضاف في تصريح له: إن عدم تحرك المجتمع الدولي لحماية شعبنا هو ضوء أخضر للاحتلال بالاستمرار في سياساته الإرهابية بقتـل الأبرياء.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين داخل سيارة قرب دوار عرابة جنوبي جنين، في حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الأمر يتعلق بخلية في منطقة جنين قضت قواته عليها.

وأطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار تجاه مركبة فلسطينية قرب دوار عرابة جنوبي جنين، وسُمع تبادل لإطلاق النار في المكان، مما دفع بقوات الاحتلال للدفع بتعزيزات أمنية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن قوات الاحتلال اغتالت 3 مطلوبين في جنين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن “قوة من وحدة اليمام الخاصة التابعة لشرطة حرس الحدود، تمكنت من اغتيال خلية مسلحة قرب جنين”.