مقالات

رقم مميز جديد لرونالدو.. وصحف عالمية تشيد به

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيق المزيد من الأرقام المهمة والخاصة به، إذ سجل بعد مشاركته مع فريقه النصر أمام الرياض في الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري السعودي رقماً مميزاً جديداً.
وفي هذه المباراة، وصل رونالدو للمباراة رقم 1200 في مسيرته المميزة والاستثنائية في عالم كرة القدم.

فوز النصر

وساهم النجم البرتغالي في فوز فريقه النصر على الرياض 4-1 وذلك ضمن مواجهات الجولة 16 من الدوري السعودي لكرة القدم.
وجاءت أهداف النصر بواسطة كل من الدون “31”، وأوتافيو “45+3″، وأندرسون تاليسكا “67 و90+4″، فيما دوّن أندري غراي هدف الرياض الوحيد في الدقيقة “68”.

إشادة الصحف العالمية

وأشادت صحف ومواقع عالمية بنجم النصر، بعد وصوله أمس في مباراة فريقه أمام نظيره الرياض، للمباراة 1200 خلال مسيرته الكروية.

  • فقالت صحيفة “ge.globo” البرتغالية: “كريستيانو رونالدو يصل إلى “1200” مباراة في مسيرته، ويسجّل ويصنع الأهداف، النجم البرتغالي يصل إلى رقم قياسي في مباراة فريقه أمام الرياض”،وأضافت قائلة: “رونالدو الآن يبلغ 38 عاماً، ويتمتّع بأكثر من 20 عامًا من حياته المهنية كلاعب كرة قدم محترف؛ فقد خاض مع النصر 46 مباراة، سجّل خلالها 39 هدفاً”.
  • وعلقت صحيفة “Record”: “وصل كريستيانو رونالدو في مباراة النصر والرياض إلى رقم “1200” مباراة في مسيرته مع المنتخب الوطني الأول وخدمة الأندية المختلفة التي مثّلها”.
  • وكتبت صحيفة “daily mail”: “دخل النجم البرتغالي فى مباراة الأمس أمام الرياض التاريخ عندما سجل ظهوره المهني رقم “1200”، بعد مسيرة لامعة في عالم كرة القدم”.

ثاني أسرع لاعب

سجل كريستيانو رونالدو 30 هدفاً في دوري المحترفين خلال 31 مباراة، ليكون ثاني أسرع لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف بالتساوي مع نجم الأهلي السابق، عمر السومة، وخلف مهاجم الاتحاد، عبدالرزاق حمدالله.

الأكثر تسجيلاً

وأصبح صاحب الـ38 عاماً، أكثر لاعب برتغالي تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، يليه نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج، فابيو مارتينيز برصيد 23 هدفاً.

أرقام مميزة أخرى

وساهم رونالدو في تسجيل 40 هدفاً بدوري روشن السعودي منذ الانضمام إلى النصر في يناير 2023، حيث أحرز 14 هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين الموسم الماضي، وهز الشباك 16 مرة وصنع 8 أهداف هذا الموسم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر