مقالات

رونالدو يدخل موسوعة جينيس كأول لاعب في التاريخ يلعب 200 مباراة من منتخب بلاده

وصل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو للمشاركة رقم 200، على الصعيد الدولي، رفقة منتخب بلاده، ليكون أول اللاعبين في تاريخ كرة القدم، تحقيقاً لهذا الرقم القياسي في موسوعة جينيس.
وأقيم تكريم مصغر لرونالدو قبل مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الأيسلندي، اليوم الثلاثاء.

مواجهة مع آيسلندا

ويحل رفاق الدون ضيوفاً على أيسلندا، حالياً، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة ليورو 2024.
وبقيادة صاروخ ماديرا للبرتغال في هذه المباراة، يرفع رصيده لـ200 مباراة دولية، ليكون أول لاعب في التاريخ يصل لهذا العدد من اللقاءات مع منتخب بلاده.
يذكر أنه خلال الـ200 مباراة توج الدون مع بلاده بلقب كأس أمم أوروبا “يورور 2016″، ودوري أمم أوروبا 2019.
وحرصت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية على تكريم الدون قبل المباراة، مقدمة له شهادة تكريمية مع لوحة رمزية تحمل رقمه القياسي وقميص منتخب بلاده.

مزيد من البطولات

من جانب آخر، أكد قائد النصر السعودي أنه يتطلع إلى تحقيق مزيد من البطولات مع منتخب البرتغال.
وقال رونالدو في تصريحات خلال مؤتمره، والتي نشرتها صحيفة “أبولا” البرتغالية: “ما الذي أريد تحقيقه لاحقاً؟ ليس لدي أي فكرة، أعلم أن هناك بعض الأرقام التي أود تحطيمها”.
وأضاف: “أقولها مرة أخرى، أنا لا أتبع الأرقام القياسية، هي التي تتبعني، أنا سعيد، هذا هو أيضاً حافزي، مازلت أحقق الكثير من الأرقام القياسية، وهذا يجعلني سعيداً وأريد الاستمرار في صنع التاريخ للبرتغال، آمل أن أتمكن من الفوز ببعض الألقاب”.
تابعي المزيد: لن تصدقوا المبلغ الذي سيدفعه كريستيانو رونالدو لجورجينا في حال الانفصال

علامة فارقة

وفيما يتعلق بامتداح المدير الفني السابق لمنتخب البرتغال، لويس سكولاري له حيث قال مؤخراً “لن يكون لـ البرتغال لاعباً مثل رونالدو أبداً”، رد كريستيانو: “إنه لمن دواعي فخري دائمًا سماع هذه الكلمات، لقد كان السبب الأساسي الذي أتاح لي الفرصة للحضور إلى المنتخب الوطني”.
وأردف: “تعد المباراة رقم 200 علامة فارقة في غاية الأهمية، لم أفكر مطلقاً في أنني سأصل إلى هنا، لكن لا يزال لدي كثير من المباريات التي يجب خوضها، إنه رقم مميز وجميل، لكن أكثر ما أريده هو الفوز”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر