مقالات

ريال مدريد يفوز بكأس العالم للأندية.. والهلال السعودي الثاني عالميا بمونديال الأندية

فاز نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، على نظيره الهلال السعودي بـ”5-3″، وذلك في المباراة التي جمعتها على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المغرب في الفترة الممتدة من 1 حتى 11 فبراير الجاري.
وسجل ريال مدريد هدفاً مبكراً عبر فينيسيوس بالدقيقة 13، ليعزز فيديريكو فالفيردي النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 18، ويكون الهدف الثالث من نصيب كريم بنزيما في الدقيقة 54، ويحلقه فالفيردي بالرابع في الدقيقة 58، وكان الخامس من نصيب فينيسيوس في الدقيقة 69
فيما سجل موسى ماريجا هدفاً لصالح الهلال في الدقيقة 26، وسجل فييتو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و79.

وبهده النتيجة، حقق الهلال السعودي إنجازاً رياضياً حقيقياً كفريق سعودي وعربي يحقق هذا المركز المهم عالمياً.

تحقيق الآمال

وكان نادي الهلال السعودي يحمل على عاتقه آمال الملايين من المشجعين في الوطن العربي وقارة آسيا، خلال مواجهته التاريخية أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية، حيث كان يحلم بأن يصبح أول نادي عربي وآسيوي يتوج بلقب كأس العالم للأندية في الوقت الذي يتطلع فيه ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه الخامس في المحفل العالمي.
وشق الهلال طريقه ببراعة إلى المباراة النهائية عبر فوزه المستحق على فلامنجو البرازيلي “3-2” في المربع الذهبي بعد أن بدأ مشواره بفوز ماراثوني على الوداد المغربي “5-3” بركلات الجزاء الترجيحية.
تابعي المزيد: فلامنجو ثالثا بفوزه على الأهلي ضمن بطولة كأس العالم للأندية

بطل النسخة السابقة

ولعب فريق ريال مدريد مباراة اليوم من أجل حصد النجمة الخامسة من بطولة كأس العالم للأندية بالمسمى الجديد بعد التتويج باللقب مواسم 2014 و2016 و2017 و2018.
وافتتح فريق ريال مدريد مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بالفوز على الأهلي بـ”4-1″ في الدور نصف النهائي، وينتزع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.
وخاض فريق الريال مباراة الأهلي في ظل 7 غيابات مؤثرة، وهي كريم بنزيما وإيدير ميليتاو والحارس المخضرم تيبو كورتوا وداني كارفخال وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي بالترتيب.
واستعاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، الثنائي داني كارفخال بعد شفائه من الحمى التي أدت إلى استبعاده قبل دقائق من مباراة الأهلي، وكذلك ماركو أسينسيو الذي خرج من قائمة الميرنجي فى اللحظات الأخيرة بسبب ألم عضلي في الفخذ الأيسر، لكنه شارك في مواجهة زعيم أسيا اليوم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر