تكنولوجيا

جداول قطع الكهرباء عن القاهرة والجيزة والقليوبية (يمكن البحث خلالها)

مصر، القاهرة – بدأت خُطة وزارة الكهرباء والطاقة لتخفيف الأحمال بشكلٍ شبه مُنتظم في الأسبوع الماضي، وذلك حين أعلنت الوزارة عن انقطاع التيار في العشر دقائق الأخيرة قبل رأس الساعة والعشر الأولى بعدها. استمر هذا الأمر عِدة أيام حتى اليوم.
أعلن اليوم مجلس الوزراء من خلال صفحة رئاسة مجلس الوزراء على منصة فيس بوك عن مواعيد انقطاع التيار في القاهرة والجيزة والمُحافظات على هيئة جداول تم نشرها تِباعًا كمنشورات على المنصة، ويبدأ تنفيذ خُطة تخفيف الأحمال المُعلنة بدايةً من الثانية عشر ظُهرًا بتوقيت القاهرة يوم الثُلاثاء الأول من أغُسطُس، وِفقًا للجداول الزمنية المُعتمدة التي تم نشرها بالتنسيق مع وزارة البترول.
يُذكر أنه تقرر البدأ في تنفيذ عِدة خُطط لتخفيف الأحمال عن طريق قطع الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ مُؤخرًا بسبب التغيُّرات المناخية.
بشكلٍ حصري، تنفرد عرب هاردوير بتوفير الجداول الزمنية لانقطاع التيار الكهربي في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية مع إمكانية البحث من خلالها عبر اختصار “CTRL+F” ثم كتابة اسم المُحافظة الخاصة بك، ويُمكنك الوصول إلى الجداول الزمنية للمُحافظات الثلاث من خلال الأزرار التالية:

جدول قطع الكهرباء عن محافظة القاهرة (يمكن البحث من خلاله)

جدول قطع الكهرباء عن محافظة القاهرة (يمكن البحث خلاله)

جدول قطع الكهرباء عن محافظة الجيزة (يمكن البحث من خلاله)

جدول قطع الكهرباء عن محافظة الجيزة (يمكن البحث خلاله)

جدول قطع الكهرباء عن محافظة القليوبية (يمكن البحث من خلاله)

جدول قطع الكهرباء محافظة القليوبية (يمكن البحث خلاله)

 

يُذكر أنه قد عُقِدَ اجتماع لجنة إدارة الأزمات في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة خُطّة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وتنفيذ الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي. تأتي هذه الخُطّة في إطار التعامل مع ملف تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة لارتفاع شديد في درجات الحرارة، وهي ظاهرة غير مسبوقة.
أفاد السفير نادر سعد، المُتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن لجنة الأزمات تضم ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات المعنية. وأشار إلى أن خُطّة تخفيف الأحمال الكهربائية تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وتشمل 24 محافظة من محافظات الجمهورية، بينما تُستثنى من هذه الخُطّة محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، نظرًا لقلة معدلات الاستهلاك للطاقة الكهربائية في تلك المحافظات.