مقالات

زامبيا تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها

نشرت وزارة الخارجية السعودية صورة على حسابها الرسمي في تويتر تعلن من خلالها إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول لجمهورية زامبيا.

زامبيا تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها

ذكرت وزارة الخارجية أن المملكة العربية السعودية تثمن قرار زامبيا بإعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها، وكتبت: تعرب وزارة الخارجية عن تثمين وتقدير المملكة العربية السعودية لقرار حكومة جمهورية زامبيا بإعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.
وتشير وزارة الخارجية إلى أن هذا القرار يأتي تأكيداً على عمق العلاقات المتطورة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية زامبيا، وتجسيداً المواصلة العمل المشترك بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين بالمزيد من التقدم والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين.

جمهورية زامبيا

زامبيا أو رسمياً جمهورية زامبيا هي بلد غير ساحلي في جنوب القارة الأفريقية، المجاورة جمهورية الكونغو الديمقراطية في الشمال، وتنزانيا من الشمال الشرقي، مالاوي من الشرق وموزمبيق وزيمبابوي وبوتسوانا وناميبيا إلى الجنوب، وأنغولا إلى الغرب. العاصمة هي لوساكا، في الجزء الجنوبي الأوسط من زامبيا. ويتركز السكان أساسا حول لوساكا في الجنوب ومقاطعة حزام النحاس في الشمال الغربي، والمحاور الاقتصادية الأساسية للبلد.

دول لا تحتاج تأشيرة للسعوديين

١. البحرين
٢. روسيا البيضاء
٣. بوتسوانا
٤. دومينيكا
٥. الإكوادور
٦. مصر
٧. السلفادور
٨. جورجيا
٩. غواتيمالا
١٠. هايتي
١١. هندوراس
١٢. اندونيسيا
١٣. الأردن
١٤. كوريا الجنوبية
١٥. الكويت
١٦. قيرغيزستان
١٧. لبنان
١٨. ماليزيا
١٩. موريشيوس
٢٠. ميكرونيسيا
٢١. المغرب
٢٢. نيوزيلندا
٢٣. نيكاراغوا
٢٤. عمان
٢٥. بنما
٢٦. الفلبين
٢٧. سانت كيتس ونيفيس
٢٨. سانت فينسنت والغرينادين
٢٩. تونس
٣٠. الإمارات العربية المتحدة
٣١. فانواتو

وزارة الخارجية السعودية

هي الوزارة المسؤولة عن العلاقات الخارجية الدبلوماسية مع الدول الأجنبية بالمملكة العربية السعودية، وهي أول وزارة أنشئت بالمملكة وقد تأسست في 26 رجب 1349هـ الموافق 16 ديسمبر 1930م ، ثم تحولت بالأمر الملكي السامي إلى وزارة، وأول وزير لها الأمير فيصل بن عبد العزيز، ثم تطورت وأصبح وزيرها الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل آل سعود منذ 23 أكتوبر 2019م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر