اقتصاد

القومي للحضارة ينظم ورش فنية للزائرين تحت عنوان «اكتشف مهاراتك الفنية»


إسلام عبد المعبود


نشر في:
السبت 31 ديسمبر 2022 – 11:06 م
| آخر تحديث:
السبت 31 ديسمبر 2022 – 11:06 م

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ورش فنية، تحت عنوان “اكتشف مهاراتك الفنية”، للشباب والأطفال، وذلك من خلال طرح مجموعة من الورش المختلفة في جميع الفنون التشكيلية كالخزف وعجائن السيراميك والطباعة على النسيج والحلى وخشب القشرة والجلود والأيقونات القبطية.

وقال عزة رزق مسئولة التربية المتحفية بالمتحف، إن هذه الورش تهدف إلى اكتشاف مهارات المشاركين وتنمية الجانب الإبداعي لديهم، ونفذت من خلال مجموعة من طلاب وطالبات التربية الفنية ضمن أنشطة الجانب العملي الخاص بدراستهم.

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، أن الإبداع يلعب دورا مهما فى تنمية الوعى والإدراك وتطوير المجتمع وبناء الإنسان.

وأشار إلى ضرورة تبنى مواهب الشباب الذين يمثلون عماد المجتمع فى جميع المجالات وترسيخ الانتماء بحضارة عريقة يشهد لها العالم.

وأضافت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن رعاية الشباب من النوابغ والموهوبين تأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية المتحف وأن لدينا الكثير لننجزه للحاق فى ركب الحضارة.

وانتهت الورش بعمل هدايا للاحتفال بالعام الجديد مع زوار المتحف من مختلف الجنسيات، تم الربط فيها بين الفنون المصرية وأشكال الترحيب العالمية بالعام الجديد كشجرة الكريسماس.