مقالات

سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 من العرض في الكويت

جدول المحتويات

سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 من العرض في الكويت بعد أن تم عرض ثلاث حلقات منه على منصة شاهد، حيث تم الإعلان عن الإيقاف من قبل وزارة الإعلام الكويتية عن طريق تغريدة أطلقتها على موقع تويتر الخاص بها، لذلك يهتم موقع مقالاتي بإرفاق موجز عن هذا المسلسل، وسبب إيقاف عرضه، وقصته. 

مسلسل الجابرية الرحلة 422

مُسلسل الجّابرية الرّحلة 422 هو عمل فني خليجي، ويحكي قصة طائرة الجابرية التي تم اختطافها عندما كانت عائدة من عاصمة تايلندا بانكوك، وهي قادمة إلى العاصمة الكويتية، إلا أن الطائرة غيرت وجهتها إلى مدينة مشهد الإيرانية، فقصة المسلسل حقيقة تروي الأحداث التي واجهتها الطائرة المختطفة منذ ثلاثة عقود خلت، وقد أثار هذا المسلسل الرأي العام قبل عرضه حتى، فسوف يزيل الملابسات، ويزيح الستار عما حدث للطائرة أثناء اختطافها.

مُسلسل الجّابرية

شاهد أيضًا: أين يعرض مسلسل السجين النصاب على اي قناة

قصة مسلسل الجابرية 422

يروي مُسلسل الجّابرية الرّحلة 422 أحداث قصة طائرة الجابرية التي تم اختطافها في الخامس من أبريل نيسان من عام 1988 للميلاد، حيث تم اختطاف طائرة الجابرية التابعة للخطوط الجوية الكويتية أثناء عودتها من بانكوك للعاصمة الكويتية، وقد تم تغيير وجهة الطائرة لمدينة مشهد الإيرانية ثم إلى جزيرة قبرص وصولاً إلى الجزائر، وقد طالب الخاطفون بإطلاق سراح 17 سجيناً كان صادراً على بعضهم قرار الإعدام لمشاركتهم بأعمال إرهابية استهدفت سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا في الكويت في العام 1988، وقد تم اختطاف 113 شخصاً من بينهم طاقم القيادة، واستمرت مدة الاختطاف 16 يوماً، وأسفر عن ذلك قتل شخصين يحملان الجنسية الكويتية.

سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 من العرض في الكويت

إن سَبب إيقافِ مُسلسل الجّابرية الرّحلة 422 من العرض في الكويت هو إهانة بعض مكونات المجتمع الكويتي، ودولة الكويت لا تسمح بإهانة أي من الرموز أو المواطنين أو المقيمين، حسبما ورد في البيان الصادر عن وزارة الإعلام الكويتية، وقد انتشر جدل واسع حول إيقاف المسلسل، إلا أن المغردين الكويتيين، وضحوا أن المسلسل لا يحمل إساءة لأي بلد ومحتواه ليس طائفياً.

شاهد أيضًا: أسماء طاقم عمل مسلسل العائلة التركي وقنوات العرض

كم عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422

إن مُسلسل الجّابرية الرّحلة 422 يتألف من ست حلقات فقط، حيث تم إيقاف عرض المُسلسل على منصّة شاهد بعد أن تم عرض ثلاث حلقات منه، والحلقات ما زالت متاحة العرض، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن بقية حلقات المسلسل.

وفي الختام؛ يكون قد تم عرض سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 من العرض في الكويت بعد أن تم إرفاق نبذة عن المسلسل، وما هي قصته. 

أسئلة شائعة

  • كم عدد الأشخاص الذين تم اختطافهم في طائرة الجابرية 422؟

    بلغ عدد الأشخاص الذين تم اختطافهم في طائرة الجابرية 113 راكباً من ضمنهم الطاقم الجوي.

  • كم مدة اختطاف طائرة الجابرية 422؟

    تم اختطاف طائرة الجابرية 422 ومن على متنها مدة 16 يوماً.

  • ماذا طالب خاطفي طائرة الجابرية 422؟

    طالب خاطفي طائرة الجابرية 422 بإطلاق سراح 17 مداناً، بعضهم محكوم بالإعدام لمشاركته في تنفيذ أعمال إرهابية استهدفت سفارتي الولايات المتحدة  وفرنسا في الكويت في العام 1983.