منوعات

رسميًا 5 أسباب تأجيل الدراسة في مصر إلى نصف أكتوبر ” خاف على عيالك من الوباء ده”

يتداول الكثير من الإشاعات والأكاذيب خلال هذه الفترة؛ مما أدى إلى تزاحم منصات البحث بالكثير من الاسئلة التى تقلق البعض من المواطنين ومن ضمنها: أسباب تأجيل الدراسة في مصر، وقامت الوزارة برد عليهم وقالت لا يوجد أسباب لتأجيل الدراسة لأن المدرسة لن تأجيل وسوف يتم البدء في الموعد المحدد.

أسباب تأجيل الدراسة في مصر

من المتعارف أن الدراسة ستبدأ خلال أيام ولم يعد عليها إلا قليل، ولكن تم ترويج بعد الإشاعات حول تأجيل الدراسة لجميع الصفوف الدراسية والجامعية، ولكن قامت الوزارة التربية والتعليم بإفصاح عن هذا، وقالت إنه لا نية لتأجيل الدراسة وسوف تسير وفق الجدول الذي تم وضعة، وأيضاً قالت لأولياء الأمور أنه يجب عليهم عدم الاستماع لما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ففي حين حدث تأجيل سيتم إصدار بيان من خلال الصفحة الرسمية لنا.

موعد بدء الدراسة في الجامعات في مصر 2023

من ضمن ما يشغل بال أولياء الأمور هو موعد بدء الدراسة، حيث قالت الوزارة أن الدراسة ستكون يوم ثلاثين من شهر الجاري، وهذا سيكون على جميع الجهات التعليمية من مدارس حكومية، وأيضاً مدارس اللغات والخاصة، وأيضاً الجامعات، كل ذلك سيكون في الموعد الذي تم تحديده.

حيث أطلقت جدول زمني يوضح سير العملية التعليمية، وقالت إن نهاية الفصل الدراسي الاول سيكون يوم 25 من شهر يناير، ويبدأ الفصل الدراسى الثاني بعد انتهاء الامتحان الخاصة بفصل الاول باسبوعين، وسينتهي يوم 6 من شهر يونيو 2024.