اخبار المغرب

افتتاح مخيمين من الجيل الجديد بشفشاون

افتتاح مخيمين من الجيل الجديد بشفشاون
صور: هسبريس

هسبريس من شفشاونالأربعاء 2 غشت 2023 – 02:19

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والاخبار السعودية (قطاع الشباب) بإقليم شفشاون أنها افتتحت مخيمين من الجيل الجديد بساحل الإقليم ذاته، في إطار البرنامج الوطني للتخييم الذي تشرف عليه الوزارة الوصية على القطاع تحت شعار “المخيمات فضاءات للتنمية والإدماج” والذي انطلق من سادس يوليوز المنصرم إلى غاية الرابع من شهر شتنبر المقبل.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس من المديرية سالفة الذكر، فإن مخيم عبد الكريم الخطابي بدائرة الجبهة ومخيم اسطيحات يتوفران على كلّ مواصفات الإيواء، من تنشيط وترفيه وتجهيز.

وأفادت المعطيات ذاتها بأن الطاقة الاستيعابية للمخيمين المذكورين تبلغ حوالي 1400 مستفيد ومستفيدة ووفق برنامج تخييم محدّد في 12 يوما لكلّ فوج.

وأكدت المديرية أنه من المرتقب أن يساهم هذان المخيمان في توسيع شبكة الاستفادة من المخيمات الصيفية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة ومن كل ربوع المغرب، بإشراف أطر مختصّة في مهارات التأطير التربوي والورشات وتأهيل وتقوية قدرات الأطفال من فئات اجتماعية مختلفة وصقل مواهبهم.

وأشار المصدر ذاته إلى المخيمات الصيفية خلال موسم 2023 تسعى، في سياق تفعيل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، إلى تقديم خدمات نوعية للأطفال وتحفيزهم على الإبداع وترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني وجعل فضاء التخييم جسرا للاخبار السعودية بين أطفال الجهات يساعد على الحوار والإدماج وتطوير روح المواطنة وتنمية المهارات.

المخيمات شفشاون وزارة الشباب والثقافة