مقالات

على نهج تويتر.. ميتا تخطط لتسريح “آلاف” العمال هذا الأسبوع

تستعد شركة “ميتا” لتسريح آلاف العمال خلال الأسبوع الجاري بداية من يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022، وفقا للتقرير الصادر عن صحيفة ” The Wall Street Journal”، جاء هذا القرار على إثر توجهات مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، والذي أشار خلال تصريحاته الأخيرة عن رغبته في تسريح بعض الموظفين، وتركيز الاستثمار على جانب صغير من مجالات النمو ذات الأولوية، تزامنا مع خسارة  أسهم الشركة 70% من قيمتها هذا العام.

ووفقا لما ذكر في “TheVerge”، تم رصد 87 ألف موظف حول العالم يعملون في مجموعة “ميتا”، سبتمبر الماضي، وعلى إثر ذلك فقد اتخذ “مارك” قرارا بتجميد التعيينات في الشركة، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يتم تقليص حجم الشركة مستقبلا بنهاية عام 2023، في إطار مواجهة التحديات التي تؤثر على إيرادات المجموعة بشكل سلبي.

ونوه “زوكربيرغ” أنه سيتم تسريح الموظفين أصحاب الأداء الضعيف، خاصة وأن ميتا أصبحت تواجه تحديا كبيرا مع ظهور منصة “تيك توك”، والتي باتت منافسا قويا يسحب البساط من تحت قدمي “ميتا”، الأمر الذي أثر بقوة على نمو “ميتا” المسؤولة عن منصتي “فيسبوك”، و”إنستجرام” وخسارتها للإعلانات رويدا وريدا وزيادة تكلفة الاستثمارات مقارنة بالإيرادات.

تسريح الموظفين في تويتر

في الـ4 من نوفمبر للعام الجاري، وقبل أيام من إعلان ميتا تسريح آلاف الموظفين، أحدثت شركة تويتر ضجة في وسائل الإعلام عقب إعلانها قرار “تقليل القوى العاملة” الذي دخل حيز التنفيذ بالفعل، ومن ثم تم تسريح ما يقرب من 7500 شخص أي نصف الموظفين بالشركة.

جاء قرار تسريح نصف القوى العاملة من شركة تويتر، على إثر رغبة “ماسك” في تلافي حجم الخسائر والسيطرة على تكاليف تويتر، على أن تكون حجم الإيرادات أكبر من التكلفة، لذا وضع ضمن خطته عملية ترشيد استهلاك الكوادر سعيا لتحقيق هدفه.

ويسعى “ماسك” لإعادة هيكلة الموقع عبر الإعلان عن سلسلة من القرارات كان من ضمنها تغيير مسار عمل الشركة ووضع خارطة جديدة لنظام الإدارة وعمل الموقع.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر