مقالات

عملية سرقة في أميريكا على الهواء

على طريقة هوليود.. رصدت كاميرات مراقبة جريمة سرقة، حيث انتشر مقطع فيديو صورته كاميرات مراقبة، يوثق جريمة ظهر فيها بشكل مباغت أفراد عصابة في محطة وقود بالولايات المتحدة، حيث سلبوا سيارة من صاحبها عنوة وكادوا أن يعتدوا عليه لولا فراره من بين أيديهم. وفقاً لموقع (6abc.com)وقعت الحادثة في بلدة “جيرمانتاون” في ولاية فيلادلفيا، حيث يرتفع معدل الجريمة بشكل مقلق، وفقاً لوسائل إعلام محلية. وتظهر اللقطات رجلاً يبلغ من العمر 29 عاماً يقف بجانب سيارته في محطة الوقود وأمامها شاحنة بيضاء صغيرة (فان)، وفجأة خرج ملثمون من السيارة مشهرين سلاحهم. وحاولوا الهجوم على الرجل، الذي تمكن من الفرار إلى متجر ملحق بالمحطة، حيث كانت تعج بالمتسوقين، فعاد اللصوص أدراجهم وسرقوا سيارته، كما غادر قسم منهم في الشاحنة الصغيرة في اتجاهات مختلفة.

مسدسات وبنادق خلال الاقتحام

لم يصب أحد خلال الجريمة.- الصورة من موقع (6abc.com)

وقال أحد شهود العيان لقناة “إي بي سي 6” المحلية: “بدا الأمر وكأنه قادم من فيلم، بسبب ذلك الرجل الذي قفز على السيارة”. ولم تجر الشرطة الأمريكية أي اعتقالات حتى الآن على خلفية الجريمة. يُظهر شريط فيديو للمراقبة أربعة رجال مسلحين يقفزون من شاحنة بيضاء كانت متوقفة عند المضخات . كانوا يحملون مسدسات وبنادق ويوجهونها إلى رجل كان يحاول الصعود إلى سيارته التي كانت متوقفة خلف الشاحنة. بل شوهد أحد الرجال يقفز على سطح السيارة وهو يصوب مسدسه على السائق. قال أنطونيوس ميكوريا، الذي كان يحصل على البنزين هناك: “يبدو الأمر وكأنه خرج من فيلم ، بسبب قفز الرجل على السيارة”. “إنه أمر سريالي للغاية”. طارد الرجال السائق إلى محطة الوقود حيث ركض طلباً للمساعدة. يمكن رؤية الرجال وهم يوجهون أسلحتهم إلى الداخل بينما يهرع العملاء للاختباء.

*شهود العيان أثناء الحادث

لا يمكنك توقع أشياء من هذا القبيل- الصورة من موقع (6abc.com)

قالت لورا وارد، التي تعيش في الجوار وتوقفت عند محطة الوقود يوم الاثنين: “أنا دائماً حريصة ولكني أعلم أيضاً أنه لا يمكنك توقع أشياء من هذا القبيل”. “كيف يمكنك الاستعداد لشيء من هذا القبيل؟ لا يمكنك ذلك.” تعتقد الشرطة أنه قد يكون هناك المزيد. يبحث المحققون لمعرفة ما إذا كان الرجال المسلحون الأربعة يعرفون الرجل الذي يملك السيارة، وربما استهدفوه أو استهدفوا سيارته على وجه التحديد. تتعامل الشرطة مع زيادة كبيرة في سرقة السيارات في جميع أنحاء فيلادلفيا. كان هناك أكثر من 1000 حتى الآن في عام 2022، وهو ضعف الرقم عن العام الماضي . قال توم ويل من جبل لوريل: “الوضع لا يتحسن. إنه يزداد سوءاً”. المشكلة هي لفت انتباه السلطات الفيدرالية ومكتب المدعي العام. وقال المدعي العام لاري كراسنر خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين: “إنها واحدة من أسوأ الأزمات التي نواجهها الآن”. لم يصب أحد خلال الجريمة.