مقالات

غوينيث بالترو تنتصر في الدعوى القضائية المرفوعة عليها

انتصرت النجمة الأمريكية غوينيث بالترو في الدعوى القضائية التي رفعها عليها رجل اتهمها بالتسبب في إصابته في حادث تزلج عام 2016 في ولاية يوتا، وطالبها من خلالها بدفع تعويض عن عطل وضرر قيمته 3.3 ملايين دولار.
وبعد ثلاث ساعات من المداولات أصدرت هيئة المحلّفين في محكمة في يوتا، غربي الولايات المتحدة، حكمها بأن بالترو لا تحمل أي مسؤولية في الحادث الذي تعرّض له طبيب العيون المتقاعد تيري ساندرسون، بل هو الذي تسبب بالحادث ولم تكن بالترو.
وعلى ذلك حصلت الممثلة الشهيرة على الدولار الرمزي الذي طالبت به بدورها إضافة إلى أتعاب فريق المحاماة.

تيري ساندرسون طالب بـ3.3 ملايين دولار

Terry Sanderson listens to the verdict announced in his $300,000 lawsuit against actor Gwyneth Paltrow over a skiing accident on March 30, 2023, in Park City, Utah. POOL / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

وادعى ساندرسون البالغ من العمر 76 عاماً أنّ النجمة تسببت بالحادث الذي وقع في محطة راقية للتزلج في روكي ماونتن وسبّب له كسوراً في أربعة من ضلوعه وضرراً نفسياً دائماً، إذ إنها كانت “متهورة” حينها وسارعت نحوه من الخلف على منحدر في منتجع دير فالي.
وأضاف أن بالترو كانت مشتتة الانتباه بسبب أطفالها وسقطت فوقه، حيث إن ابنها موزيس صاح “أمي، أمي، انظري إلي” فوجهت والدته رأسها إلى الجانب لتنظر إليه قبل وقوع الحادث.
وأكد المدعي أن النجمة تركته ملقى على الجليد من دون طلب المساعدة، وهو الذي يمارس التزلج من 30 عاماً ولم يصب قط.
وعليه طالب محاموه، في مرافعتهم الختامية خلال المحاكمة، أنّ يحصل موكلهم على تعويض عن الأضرار غير القابلة للشفاء التي لحقت بدماغه وأثّرت سلباً على نوعية حياته، وذلك بمنحه تعويضاً قدره 33 دولاراً عن كل ساعة منذ يوم الحادث حتى وفاته التي قدّروا موعدها بعد 10 أعوام.
ومجموع ما سلف ذكره هو 3 ملايين و276 ألف دولار عن الأعوام السبعة عشرة التي يتوقع أن يعاني تيري خلالها هذا التلف الدماغي غير القابل للشفاء”.
وقد شهد في المحكمة من طرف المدعي اثنتان من بناته، وهما بولي ساندرسون غراشام وشاي هيراث، حيث أكدتا أن والدهما تغير بشكل كبير بعد الحادث.
وقالت بولي إن والدها الذي كان ذات يوم منفتحاً واجتماعياً أصبح الآن مضطرباً و يحبط بسهولة، مضيفة أنه أصبح مهووساً بالحصول على اعتذار من بالترو.
أما هيراث فقالت إن والدها لم يعد يشعر بالثقة والأمان ولم يعد يثق في دماغه، مشيرة إلى أن حفيدته لم تعد تريد أن تكون بالقرب منه لأنه أصبح يكثر الإساءات اللفظية والسباب.
كما شهد صديق ساندرسون الذي يدعى كريغ رامون، حيث قال إنهما كانا يتزلجان معاً عندما سمع صرخة ورأى بالترو تصطدم بساندرسون مباشرة في ظهره.
كما شهد أن الحادث أطاح بصديقه، حيث رأه على الأرض ووجهه لأسفل، ويداه مفرودتان، فيما كانت غوينيث فوقه، قبل أن تبتعد من مكان الحادث وتتركه فاقد الوعي.

غوينث بالترو تكذب ادعاءات تيري ساندرسون

Gwyneth Paltrow enters the courtroom for her trial on March 24, 2023, in Park City, Utah. Rick Bowmer-Pool/Getty Images/AFP

من جهتها نفت الممثلة ادعاءات المدعي للأحداث، مؤكدة أنه اصطدم مباشرة بها من الخلف.
وعندما اعتلت المنصة خلال المحاكمة، شهدت أنها كانت تتزلج على منحدر، عندما رأت زوجاً من الزلاجات يظهر بين زلاجتيها، وسمعت أصوات احتكاك غريبة” وشعرت بجسد يضغط عليها من الخلف.
واعترفت النجمة بأنها بدأت تصرخ بكلمات نابية على ساندرسون ولم تسأله عما إذا كان على ما يرام لأنها اعتقدت في البداية أنها تتعرض لاعتداء جنسي، على حد تعبيرها، إذ إنهما سقطا على الأرض معاً، وتشابكت الزلاجات ما جعلها تشعر “بالأذى والانتهاك”.
كما أوضحت أن الحادث أدى إلى إصابتها بألم في الركبة ولكن من دون إصابات أخرى.
أما فريق محاماة النجمة فيعتبر أن ساندرسون تقدم برفع دعواه لأن غوينث نجمة مشهورة، كما ألقوا باللوم في الحادث جزئياً على العديد من الحالات الطبية التي يعاني منها الأخير مسبقاً، بما في ذلك فقدان السمع والبصر الناتج عن السكتة الدماغية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».