مقالات

فعاليات ومبادرات أمانة جدة ليوم التأسيس تجذب الزوار

لاقت أكثر من 41 فعالية ومبادرة نظمتها أمانة محافظة جدة في ذكرى يوم التأسيس، حضورًا لافتا وتفاعلًا كبيرًا من الزوار، في عدد من المواقع، كما تزينت الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات بمظاهر الاحتفاء بالذكرى الوطنية.

واحتضن مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة عروض الفنون الشعبية، ومسابقات الأطفال، فيما حضرت عروض الضوء والهوية لتزين مبنى الأمانة، وبوابات جدة، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي، وميادين “الكرة الأرضية والقناديل والنورس”، فضلًا عن إقامة عدد من الفعاليات في حديقة الأمير ماجد احتفاءً بهذه المناسبة.

22 مبادرة تطوعية ضمن فعالياتها ليوم التأسيس

ونظمت أمانة جدة 22 مبادرة تطوعية ضمن فعالياتها ليوم التأسيس، والتي تأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، في حين تنوعت المبادرات لتشمل البرامج التوعوية والأعمال التطوعية، بمشاركة شرائح المجتمع كافة، والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت الأمانة إلى أن الإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية عملت على إيصال رسائل التوعية لزوار واجهة روشن البحرية وحديقة الأمير ماجد، للمحافظة على نظافة المرافق العامة، لا سيما خلال المناسبات الوطنية، فيما استهدفت المبادرات الأطفال وذوي الإعاقة عبر إشراكهم في زرع الشتلات، بجانب زيارة المرضى في المستشفيات ومواساتهم ضمن سعيها لإدخال السرور والبهجة على قلوبهم ومشاركتهم وتكريمهم في ذكرى يوم التأسيس.

يذكر أن اعتمدت أمانة محافظة جدة الفعاليات المخصصة ليوم التأسيس، على مدى ثلاثة أيام في الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات وغيرها من المواقع تشمل أعلام الزينة والإضاءة، وإطلاق المسابقات والفنون الشعبية والتشكيلية، وجدارية يوم التأسيس، ونشر التهنئة والشعارات على الشاشات واللوحات الإعلانية.

وتضمنت الفعاليات عروض الإضاءات والهوية في مبنى الأمانة، وبوابات جدة، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي، وفي ميادين (الكرة الأرضية والقناديل والنورس)، كما شهدت حديقة الأمير ماجد عددًا من الفعاليات التي اقيمت احتفاءً بمناسبة “يوم التأسيس”، إضافةً إلى ذلك شاركت الأمانة فرحة المجتمع السعودي هذه الذكرى عبر الاحتفالات المصاحبة في المراكز التجارية، بجانب تفعيل الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق والشوارع الرئيسة لنشر التهنئة بذكرى يوم التأسيس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر