مقالات

فوائد زبدة البندق لزيادة الوزن صحياً.. رائعة للعروس النحيلة

يتسم البندق بنكهته اللذيذة الحلوة. يؤكل نيئًا أو محمصًا أو مطحونًا ليصبح معجونًا تُصنع منه زبدة البندق. وتتسم زبدة البندق بقدرتها على توفير الكثير من الطاقة، كما أنها غنية بشكل استثنائي بحمض الفوليك، الذي يرتبط تناول كمية كافية منه بشكل أساسي بالحمل الصحي والمساعدة في نمو العمود الفقري والدماغ للأجنة، وبالتالي فزبدة البندق مفيدة للعروس النحيلة.
في السطور التالية، يُطلعكِ “سيدتي.نت” على أبرز فوائد زبدة البندق للصحة وزيادة الوزن:

الفوائد الصحية لزبدة البندق

فوائد زبدة البندق لزيادة الوزن والصحة ممتازة (المصدر: Adobe.Stock)

-تتميز زبدة البندق بغناها بفيتامين بي6 B6 والفوسفور وحمض الفوليك والزنك والبوتاسيوم.
-تحتوي زبدة البندق على الكثير من المعادن الصحية ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في حماية خلاياك من التلف وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.
-وُجد أن الأشخاص الذين يستهلكون البندق بشكل منتظم لديهم شرايين صحية وعلامات التهاب أقل في دمائهم، وكذلك انخفاض مستوى الكوليسترول الضار وارتفاع الكوليسترول الجيد، مما يحافظ على صحة القلب.
-تحتوي زبدة البندق على الأحماض الدهنية الأساسية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة ونضارة وصحة بشرتكِ.
– البندق مصدر جيد للدهون الصحية، وتعتبر الدهون من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء العديد من الوظائف الحيوية.
– حمض الفوليك وفيتامين إي E والثيامين والأحماض الدهنية في البندق قد تُحسِّن الذاكرة والوظائف الإدراكية، كما يمكن أن تزيد من إنتاج هرمونات السيروتونين والإبينفرين، وبالتالي تحسين المزاج واليقظة.
هل ترغبين في التعرف على فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار؟

فوائد زبدة البندق لزيادة الوزن

تحتوي زبدة البندق على نسبة عالية من السعرات الحرارية مما يساعد على اكتساب الوزن (المصدر: Adobe.Stock)

-تحتوي زبدة البندق على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والبروتين مما يساعد على اكتساب الوزن في حالة تناول الكثير منها يومياً.
-زبدة البندق هي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين إي والمغنيسيوم والبوتاسيوم مما يساعد في اكتساب الوزن على نحو صحي.
-تحتوي زبدة البندق على الكربوهيدرات والدهون التي يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم، مما يزيد مستويات الطاقة لديك ويساعدكِ على بذل المزيد من الجهد في ممارسة التمارين التي تساعد في اكتساب الوزن.
-تحتوي زبدة البندق على نسبة عالية من البروتين، لذلك من الجيد تناولها جنباً إلى جنب مع وجبة خفيفة أخرى غنية بالبروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية لاكتساب المزيد من الوزن.
ما رأيك بالتعرف أكثر إلى طرق علاج النحافة الوراثية بفعالية وفق اختصاصية تغذية؟

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

المصادر:
foodslop.com
roadtobelle.com