مقالات

فيديو: بعد تصريح محمد هنيدي بعدم تفكيره بإصدار ألبوم غنائي.. تعرفوا على ألبومين أصدرهما بصوته من قبل

يعد الفنان محمد هنيدي واحدًا من أشهر فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي حيث قدم العديد من الأفلام السينمائية التي حققت إيرادات كبيرة ونجاحًا لدى الجمهور وضعته بقائمة أهم فناني الكوميديا.
ومن أبرز التجارب الفنية التي كانت في أغلب أفلام الفنان محمد هنيدي السينمائية هو غناؤه وتقديمه لعدد من الأغاني بصوته مثل أفلام “عندليب الدقي، يا أنا يا خالتي، بلية ودماغة العالية، صاحب صاحبه” داخل احداث الفيلم، أو تقديمه للأغنية الدعائية للفيلم فقط مثل فيلم “وش إجرام” بمشاركة الفنانة بشرى.

وخلال لقائه ببرنامج “حبر سري” صرح الفنان محمد هنيدي بأنه يحب الغناء، وبأن تجربته بالغناء في أفلامه لاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور إلا أنه لم يشعر بأنه يستطيع الإنفصال بالغناء بعيدًا عن أعماله الفنية ويقدم أغاني منفردة أو ألبومات غنائية.

ونستعرض لكم في هذا الموضوع تجربتين للفنان محمد هنيدي من خلال إصدار ألبومين غنائيين في الأسواق واللذان ضما أغاني فيلمي “صعيد في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام” ولقيا نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور.

ألبوم “كاجولوه”

عام 1998 تم طرح فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” والذي حقق نجاحًا كبيرًا وحقق إيرادات مرتفعة ليبدأ بذلك مرحلة ما أطُلق عليها “سينما الشاب”، وجاء الفيلم من تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد وشارك في بطولته أمام الفنان محمد هنيدي عدد كبير من الفنانين منهم منى زكي، غادة عادل، هاني رمزي، أحمد السقا، فتحي عبد الوهاب والعديد من الفنانين.
وضم الفيلم العديد من الأغنيات التي تم إصدارها بألبوم غنائي في نفس العام بعنوان “كاجولوه” والذي جاء من كلمات مدحت العدل وألحان رياض الهمشري وتوزيع موسيقى طارق مدكور، كما ضم الألبوم أغنية منفردة للفنان محمد حماقي ببداياته التي جاءت أغنيته من كلمات الشاعر عادل عمر، كما شارك في غناء الألبوم الفنان أحمد السقا.

ألبوم “يا طاطا يا نانا”

في العام التالي 1999 طُرح ثاني أفلام البطولة المطلقة للفنان محمد هنيدي وهو فيلم “همام في أمستردام” والذي تعاون فيه مع نفس فريق عمل فيلمه الأول فجاء الفيلم من تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد وشارك في بطولته أحمد السقا، أحمد عيد و موناليزا.

وضم الفيلم عدداً من الأغنيات والتي تم طرحها بألبوم غنائي تحت عنوان “يا طاطا يا نانا” وجاءت كلمات الأغاني لـ مدحت العدل وألحان رياض الهمشري بإستثناء أغنية “مدام أمستردام” والتي جاءت من ألحان صالح أبو الدهب، والتوزيع الموسيقي لـ طارق مدكور كما شارك الفنان محمد حماقي في الألبوم بأغنية “سلطان جمالك”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»