مقالات

في طريقها لغينيس.. السعودية تقيم أطول مائدة إفطار في إندونيسيا

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقة الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية أطول مائدة إفطار في تاريخ إندونيسيا، وسط حضور حاكم سومطرة الغربية المهندس مهيلدي أنصار الله، والملحق الديني بالسفارة السعودية الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي، بجانب نخبة من الشخصيات السياسية والإسلامية والأكاديميين.

أطول مائدة إفطار

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية مائدة الإفطار في الجامع الوطني الكبير بطول 1200 متر، وبلغ عدد المواطنين الحاضرين للمائدة 8 آلاف مواطن إندونيسي، وشهدت المائدة إقبالا ضخما من الصائمين وسط جهود أمنية مكثفة وتنظيم على أعلى مستوى.

بدوره صرح الملحق الديني بالسفارة السعودية ، أنه تم التنسيق مع 40 مطعما وما يزيد عن 400 عامل لإقامة مائدة الإفطار وتقديمها بالشكل المشرف في إندويسيا، وعلى الجانب الآخر حرص حاكم سومطرة الغربية على تقديم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الاهتمام الذي ولته السعودية لإندونيسيا في شهر رمضان المبارك.

وعبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حرص دكتور عبداللطيف آل الشيخ، رئيس وزارة الشؤون الإسلامية على أن يوجه شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذا العمل المشرف على حسب قوله، وغرد ” اليوم شهدت إندونيسيا الشقيقة أكبر مائدة إفطار بطول 1200 متر حضرها أكثر من 8000 صائم بمدينة بادانج بسومطرة الغربية وسط ثناء ودعاء من القيادات والمواطنين الاندونيسيين”.

الجدير بالذكر أن حاكم سومطرة الغربية المهندس مهيلدي أنصار الله، نوه بأن إندونيسيا ستعمل جاهدة لتوثيق تلك المائدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

مائدة إفطار في الفلبين

يٌذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية أقامت منذ يومين مائدة إفطار رمضاني في الجامع الذهبي. أكبر جامع بالفلبين، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وقد شهدت هي الأخرى حضور عددا من الشخصيات الإسلامية والصائمين، بالشكل الذي كلل جهود الوزارة لخدمة المسلمين حول العالم بنجاح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر