مقالات

في يوم ميلادها.. تعرف على أبرز أدوار النجمة سلوى محمد علي

تحتفل النجمة سلوى محمد علي اليوم 29 أكتوبر بـ يوم ميلادها، وهي نجمة محبوبة جسدت العديد من الأدوار التي علقت مع الجمهور، منذ بداياتها قبل أكثر من 30 عاما، عن طريق المسرح ثم دبلجة أفلام الكارتون مرورا بالسينما والدراما لتشارك في أكثر من 170 عمل فني.

أفلام كارتون


قبل أن يعرفها الجمهور بوجهها، أحب الجمهور صوت سلوى محمد علي في دبلجة العديد من أفلام الكارتون بصوتها، نتذكر منها دبلجة كارتون ChalkZone عام 2002، ثم دور الخالة خيرية في مسلسل الأطفال الشهير “عالم سمسم“، وهو الدور الذي عرّف الجمهور عليها حتى أن بعضهم لا يزال يطلق عليها إلى الآن لقب “الخالة خيرية“.
كما شاركت في دور “زيزي” في مسلسل الأطفال الشهير “بوجي وطمطم” الذي كان يعرض في رمضان في مطلع التسعينات، بجوار نجوم منهم هالة فاخر ويونس شلبي وغيرهم. كما قدمتِ في فيلم “أسطورة مريدا” دور الملكة ألينور وشاركت في دور صغير نسبيا في دبلة مسلسل «the lion king» أو الملك الأسد مع الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة.

أعمال سينمائية ودرامية مميزة

وتعد الألفينات بداية نجوميتها في عالم الفن، خاصة بعد مشاركتها في فيلم “كرسي في الكلوب” عام 2001 وفيلم “جاءنا البيان التالي” مع النجم محمد هنيدي وحنان ترك ولطفي لبيب ونهال عنبر.
ثم بدأت شهرتها دراميا تأتي مع مشاركتها نجمات كبار في مسلسلات مثل يسرا في “بالشمع الأحمر” بجوار سامي العدل ومحمد إمام وهادي الجيار، كذلك مشاركتها النجمة إلهام شاهين في مسلسل “امرأة في ورطة” عام 2010 مع محمود قابيل وسوسن بدر وحسين الإمام وكريم عبد العزيز.

وكان آخر الأدوار التي لاقت صدى واسع مع الجمهور هي مشاركتها في مسلسلات “نصيبي وقسمتك، أرض النفاق، صاحب المقام، خلي بالك من زيزي، ريفو، 100 وش” وغيرها العشرات من الأعمال الفنية.
وحصلت على جوائز منها جائزة عن دورها في مسرحية “أحلام شقية” وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “علي معزة وإبراهيم”، في الدورة الـ44 من مهرجان جمعية الفيلم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»