مقالات

كريستيانو رونالدو يحقق رقما قياسيا جديدا بمشاركته في 196 مباراة دولية مع منتخب البرتغال

ودع كريستيانو رونالدو بطولة كأس العالم 2022 أمس بعدما أقصى المغرب المنتخب البرتغالي من المونديال وتأهل للدور نصف النهائي، ورغم الخسارة إلا أن “الدون” نجح في أن يصنع علامة فارقة بعدما حقق الرقم القياسي لمجموع المباريات الدولية التي شارك فيها مع منتخب البرتغال والتي بلغ عددها 196 مباراة، في موسوعة غينيس ليتشارك الرقم من اللاعب الكويتي “بدر المطوع”.

أرقام قياسية لـ”الدون” في غينيس

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي لموسوعة غينيس، فقد حجز كريستيانو رونالدو 3 ألقاب له في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في مونديال قطر 2022، وهي على الترتيب:

– أول شخصية مؤثرة يتابعها 500 مليون متابع على الحساب الرسمي على الإنستغرام، خلال اليوم الثاني من فعاليات بطولة كأس العالم 2022، يذكر أن “ميسي” في المرتبة الثانية بـ287 مليون متابع.

– أول لاعب يسجل في خمس مواسم مختلفة لكأس العالم، بعدما سدد الهدف الأول في المواجهة الأولى من منافسات كأس العالم 2022 ضد غانا.

– حطم الرقم القياسي في تسجيل 118 هدفا لبلاده في مباريات كرة القدم الدولية.

مسيرة رونالدو مع البرتغال

شارك “الدون” في المباراة الأولى له مع منتخب البرتغال في عمر الـ18 عاما، تحديدا عام 2003، وساهم في الفوز على “كازاخستان” بهدف مقابل لاشيء حينها، وفي منافسات بطولة أمم أوروبا لعام 2004 استطاع “رونالدو” أن يسدد هدفه الدولي الأول ضد اليونان في دور المجموعات ورغم خسارة البرتغال حينها من اليونان، نجح الدون في تأهيل فريقه للنهائي إلا أن اليونان اقتنصت الفوز منهم للمرة الثانية.

بطولة أمم أوروبا 2016

– صاحب أكبر عدد من أهداف مباريات النهائي من بطولة أوروبا برصيد 14 هدفا.

– صاحب أكبر عدد من رصيد الأهداف المسجلة في بطولة أوروبا بشكل عام بما ذلك المباريات التأهيلية برصيد 45 هدف.

– شارك في 25 مباراة في بطولة أمم أوروبا حتى عام 2021.

– قاد البرتغال للفوز بـ5 بطولات في بطولة أوروبا في أعوام 2004 و 2008 و 2012 و 2016 و 2021.

حقق رونالدو رقما قياسيا في 2018 عندما أصبح أكبر لاعب يسجل ثلاثية في كأس العالم FIFA، حيث قاد فريقه إلى التعادل ضد إسبانيا خلال مباراة دور المجموعات، وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، أعرب الدون عن شكره لموسوعة غينيس وقال “من الجيد أن يتم الاعتراف بك كصاحب رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس، لنحاول صنع رقما قياسيا جديدا”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر