اقتصاد

مسؤول بالتموين يكشف حالة واحدة قد تسقط لقب «نادي القرن» عن الأهلي


هديل هلال


نشر في:
الأحد 28 أغسطس 2022 – 10:27 م
| آخر تحديث:
الأحد 28 أغسطس 2022 – 10:27 م

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مصلحة التسجيل التجاري أنشأت عام 1939 ككيان معني بتسجيل العلامات، موضحًا أن الراغب في تسجيل العلامة التجارية يتوجه إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية للحصول على إيصال بالتسجيل.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن حصول الشخص على الإيصال لا يعني تسجيل العلامة التجارية، موضحًا أن الجهاز يبحث عدم وجود تعارض مع العلامات الموثقة والمعتمدة.

وأكد أحقية أي نادٍ التقدم بطلب لتسجيل علامة تجارية، معقبًا على تسجيل لقب «نادي القرن»: «النادي الأهلي مسجل أكثر من 80 علامة تجارية، والزمالك ما يتعدى 70 علامة، ووصلنا في الجهاز لـ550 ألف علامة تجارية مسجلة محليًا، بخلاف 150 ألف علامة عالمية».

وأوضح مساعد أول وزير التموين، أن «الجهاز يجري عملية بحث وتدقيق لمعرفة وجود العلامة على قواعد البيانات وهل تم تسجيلها من عدمه»، متابعًا: «نبحث المستندات الدالة على ملكية تلك العلامة أو تسميتها، ومن حق الجهة التظلم لو لم يتم تسجيلها، ونظر الأمر يكون من خلال مستشارين من مجلس الدولة».

وأشار إلى أن مدة العلامة التجارية 20 عامًا ثم تجدد بعدها، مختتمًا: «لو لم يتم تجديدها في الفترة القانونية، تسقط العلامة ومن حق أي طرف آخر التقدم خلال فترة سماح تصل إلى 6 أشهر، أنا لم أطلع على الوثائق الدالة حتى الآن على ملكية الأهلي لعلامة نادي القرن لأنني على الحياد، لكننا نؤكد بأن الزمالك والأهلي قطبا الكرة المصرية».