تكنولوجيا

أخبار كثيرة إيجابية حول حدث Xbox Games Showcase 2023!

تبقى أقل من أسبوع على حدث Xbox Games Showcase 2023 المنتظر، والذي بنسبة كبيرة سيتفوق بلا شكّ على حدث PlayStation Showcase المُخيب للآمال. خلال الساعات والأيام الماضية، بدأت شركة Xbox وقسم التسويق الخاص بها بزيادة حماسنا للحدث، ويبدو أننا سنكون أمام أكبر حدث لشركة Microsoft Xbox منذ سنوات مع وجود الكثير من المفاجآت وألعاب الطرف الأول القوية!

على سبيل المثال، خرج Aaron Greenberg من قسم التسويق الخاص بالشركة ليؤكد أننا لن نشهد أي عرض لمسلسل أو فيلم (يتحدث بالطبع عن فيلم Gran Turismo الذي تم عرضه في حدث PlayStation Showcase)، وأكد أيضًا أننا لن نرى أي عروض سينمائية بالكامل من ألعاب الطرف الأول الخاصة بـ Xbox. كل العروض إما ستكون من داخل اللعبة أو داخل المحرك مع مزيج بين المشاهد السينمائية وأسلوب اللعب.

وهذا هو المطلوب بالطبع، حيث خرجنا غاضبين من حدث PlayStation Showcase لأننا شهدنا الكشف عن 3 ألعاب طرف أول خدمية بعروض سينمائية لم توضح أي شيء عن ماهية تلك الألعاب مثل Marathon و Concord و Fairgames. كل تلك الألعاب التي تعتمد أساسًا بشكل رئيسي على أسلوب اللعب تم عرض بمقاطع سينمائية لم توضح أي شيء، ولحسن حظنا فلن نرى ذلك في حدث Xbox، وفقط بهذا الإعلان، فقد زادت Xbox من حماسنا للحدث الذي نتوقع أن يفاجأنا بإعلانات عملاقة.

أما Xbox نفسها، فقد أكدت عبر Blog Post أخير أن الحدث سيتم بثه بجودة 4K و 60 إطار في الثانية على قنوات اليوتيوب الخاصة بـ Xbox و Bethesda، وسنشهد الكشف عن كمية ضخمة من الألعاب مع مواعيد الإصدار خلال أول ساعة ونص، ثم آخر نصف ساعة ستُركز على إستعراض الحصرية المنتظرة هذا العام Starfield والتي تتوفر على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 6 سبتمبر 2023، وبالطبع سنتمكن من تجربتها على خدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول.

على عكس العام الماضي، فسيتم التخلي عن فكرة جعل تركيز الحدث على الألعاب القادمة خلال الـ 12 شهر القادمين، مما يعني أننا سنرى عروض وألعاب قوية من الممكن أن تصدر لاحقًا في 2024 أو حتى ما بعد ذلك في 2025 و 2026. يبدو أن هذا الحدث سيُركز فعلاً على المرحلة الثانية لمنصات Xbox Series X|S وما الألعاب التي يمكن توقعها خلال السنوات القادمة من الكثير من استوديوهات الطرف الأول. توقعوا أن نرى عروض مُطولة لألعاب مثل Hellblade II: Senua’s Saga و Avowed وغيرهما!

انتظرونا هنا في عرب هاردوير سواء على موقعنا أو عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي حيث سنشارككم بتغطية حية لكل ما يتم الكشف عنه خلال الحدث. يتم بث حدث Xbox Games Showcase يوم الأحد القادم 11 يونيو في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر.