مقالات

مدير ببنك التنمية الاجتماعية يؤكد الحصول على قرض الزواج يستغرق 3 أيام فقط

ذكر مساعد الطعيمي المدير التنفيذي لتمويل الأفراد في بنك التنمية الاجتماعية السعودي، أن إجراءات قرض الزواج تستغرق ساعة واحدة، ويحصل عليه المستفيد خلال 3 أيام، شرط أن يكون موظفاً أو لديه كفيل على رأس العمل.

التحول الرقمي

وفي لقائه مع برنامج يا هلا على “روتانا خليجية”، أضاف الطعيمي: قبل عامين كانت إجراءات الحصول على قرض الزواج يغلب عليها الطابع الورقي، وفي الفترة الأخيرة شهدنا تجربة مهمة جداً وهي التحول الرقمي.
وأضاف المدير التنفيذي لتمويل الأفراد: اليوم بنك التنمية الاجتماعية أجرى رقمنة لكل الخدمات والإجراءات بشكل متسارع جداً، ومن ضمنها قرض الزواج، وفي عام 2020 أطلقنا بوابة الجهات الحكومية.

توفير الوقت والجهد

وتابع: في السابق كان على طالب القرض استكمال بعض النماذج الخاصة من جهة عمله، وبالتالي كان يستغرق وقتاً طويلاً، لكن البنك ومن خلال بوابة الجهات الحكومية وفر هذا الوقت والمجهود على طالب القرض.

3 أيام

وأكد قائلاً: اليوم المواطن يستطيع التقدم للحصول على القرض في ظرف ساعة واحدة، ومن بيته دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، ويتسلم القرص في غضون 3 أيام، ونحن مستمرون في تطوير هذه الخدمات للتسهيل على العملاء.
وأضاف: اليوم المواطن يستطيع التقدم للحصول على القرض في ظرف ساعة واحدة، ومن بيته دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، ويتسلم القرص في غضون 3 أيام، ونحن مستمرون في تطوير هذه الخدمات للتسهيل على العملاء.
تابعي المزيد: قرض العمل الحر بنك التنمية الاجتماعية الشروط وطريقة التقديم 2022

شروط قرض الزواج

من ناحية أخرى، يتيح بنك التنمية للشباب أصحاب الأوضاع المتعسرة فرصة لحصولهم على قرض زواج ضمن شروط وضوابط محددة، التي تتمثل فيما يأتي:

– أن يكون المتقدم للحصول على القرض سعودي الجنسية.
– أن يكون منتظماً في السداد في حالة حصوله على قرض سابق من البنك، فيجب على المتقدم للقرض أن يكوم منتظما في السداد.
– أن يقوم المتقدم للحصول على القرض بتقديم كافة المستندات والضمانات والوثائق المطلوبة للتمكن من الحصول على القرض الذي تحدده اللائحة التنفيذية للبنك.
– أن يكون عمر المتقدم للحصول على القرض أقل من 70 عاماً.
– ألا يكون عليه أي مخالفات وضرورة سلامة السجل الائتماني للمتقدم.
– أن لا يتجاوز راتبه الشهري 12.500 ريال سعودي.
– أن تكون الزوجة التي سيرتبط فيها سعودية الجنسية.
– تقديم عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة، شرط عدم مرور سنتين هجريتين على تاريخ عقد الزواج.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي