مقالات

مسلسل “الحشاشين” الحلقة 14.. حسن الصباح يُخطط لقتل أبو حامد الغزالي ويأمر بجلد زيد بن سيحون

تم مساء اليوم عرض الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل “الحشاشين” من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عيد، نيقولا معوض، فتحي عبد الوهاب، نضال الشافعي، سوزان نجم الدين والعديد من الفنانين.

وشهدت أحداث الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل “الحشاشين” سعي حسن الصباح والذي يُجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز إلى الانتقام من السُلطان الجديد للدولة السلجوقية بركياروق وذلك بعد قتله لعدد من أتباع الصباح بعدما نشروا الرعب في أصفهان بعد مقتل السلطان ملك شاه.

حسن الصباح يُعلن الحداد داخل قلعة “ألموت”

وجاء خلال أحداث الحلقة إعلان حسن الصباح الحداد على مقتل أتباعه لمدة ثلاثة أيام وكيف عاشت القلعة حالة من الحزن بعد هزيمتها على يد السُلطان الجديد، وتوعد حسن الصباح بالانتقام من السُلطان الجديد.

يمكنكم قراءة.. أحمد عيد لـ”سيدتي”: تدربت على ركوب الخيل لأجل “الحشاشين”.. والكوميديا لم تخرج من حساباتي الفنية

كما شهدت أحداث الحلقة تخطيط حسن الصباح لاغتيال الإمام أبو حامد الغزالي والذي يُجسد شخصيته الفنان نضال الشافعي على الرغم من سفره إلى القدس وتنكره في زي زاهد إلا أن حسن الصباح يعرف بأمره ويُخطط لاغتياله من خلال تجنيد أحد أتباعه بالقيام بتلك المهمة لما يُمثله الإمام أبو حامد الغزالي من خطر على دعوة الحشاشين.

حسن الصباح يأمر بجلد زيد بن سيحون

فيما شهدت أحداث القلعة رجوع نجل حسن الصباح إلى قلعة “ألموت” ومقابلة والدته ووالده وأشقائه وكانت هُناك حدة في معاملة نجل حسن الصباح لوالده ليُقرر أن يعود إلى القلعة التي أتى منها، وعلى جانب آخر أرسل حسن الصباح رسالة إلى صديقه عمر الخيام والذي يُجسد شخصيته الفنان نيقولا معوض يُطالبه فيها بأن يعيش معه بقلعة “ألموت” إلا أن طلبه رُفض من قبل عمر الخيام وأحرق رسالة حسن الصباح.

وانتهت أحداث الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل “الحشاشين” بأمر من حسن الصباح لجلد زيد بن سيحون والذي يُجسد شخصيته الفنان أحمد عيد 200 جلدة وذلك لأنه يُسرف في استخدام العُشب الذي تم اكتشافه وذلك ممنوعًا بقلعة “ألموت”، وبعد تنفيذ العقاب يذهب حسن الصباح إلى زيد بن سيحون ليعرف هل ما زال يحبه أم لا بعد عقابه له ليقوم زيد بن سيحون بتقبيل يديه.

يُذكر أن مسلسل “الحشاشين” يشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف. والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»