اخبار مصر

مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش وألكاراز في قبل نهائي بطولة فرنسا للتنس


د ب أ


نشر في:
الخميس 25 مايو 2023 – 8:39 م
| آخر تحديث:
الخميس 25 مايو 2023 – 8:39 م

من المحتمل أن يخوض نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش مواجهة من العيار الثقيل ضد نظيره الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا، في الدور قبل النهائي لمنافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وأوقعت القرعة التي تم سحبها في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، ديوكوفيتش، المصنف الثالث للبطولة في نفس المسار بالمربع الذهبي مع ألكاراز، حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، مما يعني احتمالية وجود مواجهة بينهما في الدور قبل النهائي.

وفاز ألكاراز باللقاء الوحيد الذي جمعه مع ديوكوفيتش في بطولة مدريد العام الماضي، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

ويلتقي ديوكوفيتش، الفائز مرتين باللقب، الذي يتطلع للتتويج بلقبه الـ23 في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، مع الأمريكي ألكسندر كوفاشيفيتش في الدور الأول.

في المقابل، يستهل ألكاراز – 20 عاما- مشواره في البطولة بمواجهة أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية، وهو ما ينطبق أيضا على الروسي دانييل ميدفيديف.

ويلعب كاميرون نوري، المصنف الأول في بريطانيا، مع الفرنسي بينوا بيير، في مواجهة لايمكن التكهن بنتيجتها علما بأنه من الممكن أن يواجه ألكاراز في الدور الرابع.

ويعد نوري أحد 3 لاعبين متواجدين في القرعة الرئيسية لرولان جاروس بعد انسحاب البريطاني كايل إدموند ، الذي عانى من مشاكل في الركبة على مدار العامين الماضيين، قبل أن يتعرض لإصابة جديدة في المعصم مؤخرا.

وقرر الاسكتلندي آندي موراي وكذلك البريطانية إيما رادوكانو الانسحاب في وقت سابق من هذا الشهر، بينما خسرت 6 بريطانيات في الأدوار التمهيدية.

في قرعة فردي السيدات، ستبدأ البولندية إيجا شفيونتيك، التي توجت بالبطولة العام الماضي، حملة الدفاع عن لقبها ضد الإسبانية كريستينا بوكسا، المصنفة الـ67 عالميا.

وربما تواجه شفيونتيك، التي تتربع على قمة التصنيف العالمي للسيدات، منافستها الكازاخية إيلينا ريبيكانا، المصنفة الرابعة للبطولة، في الدور قبل النهائي.

ومن المقرر أن تلتقي أرينا سابالينكا من بيلاروس، مع الأوكرانية مارتا كوستيوك في الدور الأول. وتلعب الأمريكية كوكو جوف، التي بلغت النهائي في العام الماضي، مع الإسبانية ريبيكا ماساروفا، بطلة فرنسا المفتوحة السابقة في منافسات الناشئات.

وتلتقي الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة الثالثة للبطولة، مع مواطنتها دانييل كولينز، وصيفة بطولة أستراليا في العام الماضي، بينما تلعب البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المتوجة بلقبين في بطولات جراند سلام، مع الكندية بيانكا أندريسكو، الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2019.