اخبار فلسطين

أبو عبيدة يعلن مسؤولية القسام عن عدد من عمليات الضفة التي نُفذت مؤخرا 

فلسطين المحتلة شبكة قُدس: أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤولية القسام عن عدد من العمليات التي نُفذت مؤخرا في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أبو عبيدة في تصريح له، اليوم الخميس، إنه “عندما قالت كتائب القسام بأن جنين ليست وحدها كانت تعي ما تقول جيدًا”.

وأضافت: “جاء ردنا في “عيلي” على يد القساميين مهند شحادة وخالد صباح لتدفيع العدو ثمن عدوانه على جنين الشهر الماضي”.

وأشارت إلى أنه “تواصلت الضربات كردٍ سريعٍ على عدوانه على المخيم قبل أيام، بعملية بطل الخليل عبد الوهاب خلايلة في قلب “تل أبيب”، ثم بعملية القسامي أحمد ياسين غيظان في “كيدوميم” التي جاءت اليوم لتؤكد من جديد جاهزية القسام والمقاومة الدائمة للرد على العدوان على أي بقعةٍ من أرضنا ومقدساتنا”.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، رسميا، مسؤوليتها عن عملية مستوطنة “كدوميم” المقامة على أراضي قلقيلية المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح حرجة.

وقالت القسام في بيان لها، مساء الخميس، إنها تزف الشهيد القسامي أحمد ياسين هلال غيظان، من قرية قبيا غرب رام الله المحتلة.

وأكدت القسام في بيانها، أن هذه العملية البطولية جاءت كردٍ سريع على عدوان الاحتلال وتغوله على أهلنا وشعبنا في مخيم جنين، ورداً على تدنيس مقدساتنا، وتمزيق المصحف الشريف في بلدة عوريف.

وأكدت: هذه العملية جاءت لتقول للوزير الصهيوني المجرم “سموتريتش” بأن القسام كاد أن يطرق عليك باب بيتك فإنها تعد الاحتلال بالمزيد بقوة الله، فمن يزرع القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا لن يحصد سوى الموت والرعب والهزيمة، وسيبقى مجاهدونا يجرعونه الويلات حتى تطهير أرضنا ومقدساتنا من دنسه، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

ومساء اليوم، قتل جندي إسرائيلي وأصيب مستوطن، بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة كدوميم قرب قلقيلية، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد إعلام الاحتلال، بمقتل جندي وإصابة مستوطنًا في عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الجنود على مفترق “كدوميم” شرق قلقيلية.

وبين، أنّه تم إطلاق النار على منفذ العملية قرب قلقيلية ما أدى إلى ارتقائه.

وأكدت مصادر محلية، أن الشهيد المشتبك منفذ العملية هو أحمد ياسين هلال غيظان من قبيا

وقالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية، إن المنفذ أطلق النار من مسافة صفر أثناء تفتيش سيارته تجاه جندي وعنصر أمن في شركة خاصة.

وأضافت: المنفذ ترجل من سيارته في موقعين أطلق فيهما النار على مستوطنين ثم انسحب بسيارته حيث طاردته قوات الاحتلال وأطلقت النار عليه ما أدى لارتقائه.

من جانبها أكدت ريشت كان في وقت لاحق، أن القتيل هو جندي إسرائيلي من لواء جفعاتي.